أخبارNews & Politics

بوتين: في سوريا سيتم حسم المعركة ضد داعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بوتين: سيتم حسم المعركة ضد داعش ومستقبل العالم مرتبط بما يحدث في سوريا

فلاديمير بوتين:

سوريا وجدت نفسها في وسط المعركة ضد الإرهاب ويمكننا أن نقول بلا مبالغة إن منطقة الشرق الأوسط ليست الوحيدة التي مستقبلها مرهون بمصير هذا البلد


"العسكر الروسي المشارك في العملية العسكرية في سوريا، بذل كل ما بوسعه من أجل التصدي للإرهاب ومنع تدخل عسكري خارجي في شؤون الدولة السورية"، بهذه التصريحات أشار بها صباح اليوم السبت، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


فلاديمير بوتين

وفي نفس السايق، أشار بوتين أمام إجتماع سفراء روسيا لدى الدول الأجنبية والمندوبين الدائمين الروس في الخارج: "أريد أن أشكر مجددًا عسكريينا الذين بذلوا كل ما بوسعهم من أجل التصدي للإرهابيين، والحيلولة دون تدخل خارجي عسكري غير شرعي في شؤون سوريا، والحفاظ على كيان الدولة السورية".
ونوّه الرئيس الروسي عن قناعته بأن حسم المعركة ضد تنظيم " داعش " الإرهابي سيتم على الأرض السورية، موضحًا: "سوريا وجدت نفسها في وسط المعركة ضد الإرهاب، ويمكننا أن نقول بلا مبالغة إن منطقة الشرق الأوسط ليست الوحيدة التي مستقبلها مرهون بمصير هذا البلد. وفي الأرض السورية يتم حسم المعركة ضد تنظيم "داعش" الذي تجمع تحت راياته إرهابيون ومتطرفون من جميع الألوان يوحدهم سعيهم المشترك لتوسيع نطاق سيطرتهم لتشمل العالم الإسلامي برمته".
وإختتم بوتين حديثه قائلا: "التسوية النهائية للنزاع السوري مازال هدفًا بعيد المنال، وأعتبر أن خبرة الأشهر الأخيرة، فيما يتعلق بالعمل الجماعي بشأن سوريا، أظهر بوضوح أن تضافر الجهود في إطار جبهة واسعة النطاق مناهضة للإرهاب، يعد الوسيلة الوحيدة التي تسمح للبشرية بالتصدي للإرهاب والمخاطر الاخرى بصورة فعالة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بوتين