الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

نزيه خطيب: القوة متكافئة بين ألمانيا وايطاليا والفوز لمن يستحوذ على خط الوسط

حجاح رحال -
نُشر: 02/07/16 08:33,  حُتلن: 11:12

المدرب النصراوي نزيه خطيب:

المنتخب الألماني يحاول الاستحواذ على الكرة بشكل دائم

المنتخب الايطالي مع المدرب الذكي منتخب جديد نسبيا يتمتع بخط دفاع قوي مع حارس مرمى ممتاز ومجرب يستمد قوته من خط الوسط

يتواجه منتخبا ألمانيا وايطاليا، اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساء على استاد نوفو دي بوردو، ضمن مرحلة ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 المقامة في فرنسا. وتغلب المنتخب الايطالي بهدف وحيد على منتخب اسبانيا في الدور السابق، بينما فاز المنتخب الألماني على نظيره سلوفاكيا بثلاثة أهداف نظيفة.


المدرب النصراوي نزيه خطيب 

وقال المدرب النصراوي نزيه خطيب عن توقعاته من هذه المباراة: "المنتخب الايطالي مع المدرب الذكي منتخب جديد نسبيا يتمتع بخط دفاع قوي مع حارس مرمى ممتاز ومجرب يستمد قوته من خط الوسط بالضغط على الخصم وخطف الكرات والخروج لهجمات سريعة عن طريق الأطراف لتسجيل الأهداف. ومن الجهة الثانية المنتخب الألماني مع أفضل حارس مرمى أثبت بأن عودة قلب الدفاع هوملز أعطت قوة واستقرارًا مع بواتينج، الا أن قلة تجربة الظهيرين يشكك في قوه خط الدفاع من الرغم من عدم تلقي اي هدف خلال اربع مباريات. خط الوسط الألماني مجرب وذو خبرة كبيرة يعتمد على استحواذ كبير على الكرة خلال المباراة".

وتابع أن "المشكلة الكبيرة حتى الآن في خط الهجوم وباستغلال الفرص حيث ان القناص جوميز لم يقدم الأداء المعروف به حتى الآن. المباراة ستكون متكافئة وتميل الى استعمال القوة البدنية والسرعة في الهجوم ومحاوله كل من المنتخبين السيطرة على خط الوسط".

وأضاف: "المنتخب الألماني يحاول الاستحواذ على الكره بشكل دائم، وبالمقابل المنتخب الايطالي يحاول تشويش وخطف الكرات بالضغط المكثف على خط الوسط واستغلال السرعة بالوصول للمرمى الألماني. الإحصائيات الأخيرة تقول انه في آخر ثماني مباريات بين المنتخبين فاز المنتخب الايطالي في اربع منها وتعادلا في عدد مماثل. الفائز في هذه المباراة سيضاعف آماله للفوز بلقب البطولة".

مقالات متعلقة