أخبارNews & Politics

مصادر: قتيل وثلاثة مصابين في إطلاق رصاص على سيارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
12

حيفا
مطر خفيف
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
14

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
مطر خفيف
12

كفر قاسم
غيوم متناثرة
14

قطاع غزة
مطر خفيف
13

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصادر: قتيل وثلاثة مصابين في إطلاق رصاص على سيارة قرب كريات أربع

أفاد اسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بعد ظهر اليوم الجمعة، أن اسعاف لواء النقب تلقى بيانًا حول إطلاق رصاص على سيارة إسرائيلية، ما أدّى إلى انقلابها عند شارع رقم 60 المحاذي لمفرق أدوريم، على

القتيل هو ميخائيل مرك من عتنئيل وهو أب لعشرة من الأولاد وقريب رئيس الموساد يوسي كوهين

الإسعاف:
إطلاق رصاص على سيارة إسرائيلية، ما أدّى إلى انقلابها عند شارع رقم 60 المحاذي لمفرق أدوريم


أفاد اسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بعد ظهر اليوم الجمعة، أن "اسعاف لواء النقب تلقى بيانًا حول إطلاق رصاص على سيارة إسرائيلية، ما أدّى إلى انقلابها عند شارع رقم 60 المحاذي لمفرق أدوريم، جنوب جبل الخليل، على بعد نحو 15 كيلومترًا إلى الجنوب، من كريات أربع، حيث يستدل من المعلومات الأوّليّة، أن الإسعاف الذي هرع إلى المكان قدّم العلاج لأربعة مصابين، واضطر لإقرار وفاة أحدهم، وأنّه تم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى هداسا عين كارم، بينهم سيّدة في الأربعينات من العمر أصيبت بجروح خطيرة وهي فاقدة للوعي ومربوطة بجهاز التنفس الإصطناعي، لإصابتها في القسم العلوي من جسمها، وفتاة (13 عامًا) أصيبت بجروح متوسطة في القسم العلوي من جسمها، وهي بحالة الوعي، بينما المصاب الثالث فهو فتى (15 عامًا) وصفت جراحه بالطفيفة" وفقًا للإسعاف.


 قائد لواء يهودا خلال تمشيط المنطقة

وورد في بيان الإسعاف، أنه "وبعد فشل محاولات إنقاذ الرجل المصاب وهو في الأربعينات من عمره، اضطر الطاقم لإقرار وفاته بعد أن علق في السيارة التي انقلت نتيجة لإطلاق الرّصاص" وفقًا للإسعاف.

بدورها، قالت لوبا السّمري، الناطقة بلسان الشّرطة: "وفقا للمعلومات والتفاصيل الأوّليّة المتوفرة، تم تنفيذ عملية اطلاق عيارات ناريّة تجاه مركبة اسرائيلية عابرة، على شارع رقم 60 بالقرب من الفوار، ما أدّى إلى انقلاب المركبة التي كان يستقلها 4 افراد أسرة واحدة، إذ ونتيجة العيارات الناريّة، لقي أحد مستقلي المركبة مصرعه بينما اصيب بقيّة افراد الأسرة بجراح متفاوتة وتمت احالتهم على اثرها لتلقي العلاج في المستشفيات. وتم اغلاق الشارع بين مستوطنتي بيت حچاي وعُتنيئيل امام حركة السير، حتى انتهاء الشرطة وخبراء التشخيص الجنائي وباقي الجهات الأمنية من مهامهم ذات العلاقة. وتواصل قوات الجيش والأمن أعمال البحث الواسعة عن منفذي العملية الذين لاذوا بالفرار" وفقًا للشرطة.

وأكّد بيان الجيش صحّة المعلومات، مع التأكيد على أن "قوّات الأمن باشرت بنصب الحواجز وتمشيط المنطقة بحثُا عن المنفذين" وفقًا للجيش.

تفاصيل إضافية
وقالت مصادر إسرائيلية إنه "يستدل من التحقيقات الأولية بأن العائلة سافرت في السيارة من اتّجاه الجنوب نحو الشمال، بينما سارت سيّارة خلف سيارتهم، وبداخلها منفذي العملية، وفي مرحلة ما، اجتازت سيارة المنفذين، سيارة العائلة الإسرائيلية، قرب مفرق أدوريم، وبدأوا بإطلاق الرصاص، ثمّ لاذوا بالفرار بينما تم العثور على نحو 19 رصاصة في منطقة العملية، في الوقت الذي أغلقت فيه الشرطة الشارع أمام حركة السير".

وقال البراميدك زيكي ياهف والذي كان أول من وصل إلى المكان: "المشهد كان صعبًا. رأينا سيارة سافر فيها أربعة أشخاص من عائلة واحدة وقد انقلبت، فيما علق رجل فيها وهو فاقد للوعي ودون نبض أو تنفس، وقد أصيب بجروح خطيرة نتيجة إطلاق الرصاص وانقلاب السيارة، وحاولنا انقاذ حياته ولكننا أقرينا وفاته، بينما وجدنا زوجته ملقاة أرضا خارج السيارة وقد عانت هي الأخرى من جروح نتيجة الرصاص والإصابة في الحادث".

ويذكر أن القتيل هو ميخائيل مرك، من عتنئيل وهو أب لعشرة من الأولاد، وقريب رئيس الموساد يوسي كوهين.


صورة السيارة تصوير: reuters

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كريات أربع
هزّة أرضية بقوة 3.6 بمنطقة وادي عربة