فنانين

ليدي- وداد نخلة إبنة الرامة تغني للعروس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
29

حيفا
غائم جزئي
29

ام الفحم
غائم جزئي
29

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئي
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- وداد نخلة إبنة الرامة تغني للعروس

ليدي- اطلقت الفنانة وداد نخلة ابنة الرامة البوم جديد بعنوان: "عرسك يا دار" تقدم به بصوتها العذب اغاني فرحة نعشق سماعها في افراحنا ومناسباتنا السعيدة، عن تجربتها وأغانيها الجديدة تمحور حديثنا معها ..

وداد نخلة:

كل شخص منا يعيش مناسبات سعيدة ويأتي الفرح لبيته فأتوقع ان ينال الانتشار والإقبال

قريبا سوف اسجل اغنيتين ،الاولى تتمحور ايضا حول الافراح والثانية اغنية رومانسية طربية خاصة اني اعشق غناء اللون الطربي الذي اقدمه بالأفراح والمناسبات منذ سنوات


ليدي- اطلقت الفنانة وداد نخلة ابنة الرامة البوم جديد بعنوان: "عرسك يا دار" تقدم به بصوتها العذب اغاني فرحة نعشق سماعها في افراحنا ومناسباتنا السعيدة، عن تجربتها و أغاني ها الجديدة تمحور حديثنا معها ..


وداد نخلة

ليدي: لماذا اخترت تقديم اغاني الاعراس في البومك الجديد "عرسك يا دار"؟
وداد: منذ سنوات فكرت بتقديم البوم اجمع به اغاني الفرح والأعراس التي نحبها ونرددها في افراحنا، خاصة اننا نفتقد لعمل يجمع هذه الاغاني الفلكلورية التراثية الرائعة. حافظت على الكلمات وقدمتها بتوزيعات عصرية جديدة راقصة ملائمة لتغني وتسمع بالتعاليل وطلعة العروس والزيانة. الالبوم يضم 4 وصلات ،الاولى بعنوان: "طلعة عروس" وتضم اغاني "طلي يا عروس"، "سجل يا قاضي"، وقولي لابوي" ،الوصلة الثانية بعنوان: "طلعة عروس" ،وتضم اغاني: "نعنع يا نعنع"، يا نور يانور"، "ميلي على ميالك" و"يخلف على ابو العروس"، الوصلة الثالثة بعنوان: "الحنة " ،وتضم: موال وأغاني "سبل عيونو"، " بالورد والحنة رشوا العرايس " ،اما الوصلة الاخيرة فجمعت بها اغاني معروفة ومنها: "اهلا بهالطلة" و"مرحبتين" لصباح وأغاني لسميرة توفيق ونجاح سلام.
ليدي: ما الذي يميز الالبوم عن باقي اغاني البومات التي تقدم تراثنا الجميل؟
وداد: العمل استغرق وقتا وافرا من التحضير والإعداد، حيث جلست مع عدد من النساء من قرانا استعنت بمعرفتهن بالأغاني، واطلعت على ابحاث علمية عن الاغاني التراثية، وتبحرت بالموضوع لأقدم عملا راقيا يشرف فلكلورنا ،وأتمنى ان يعجب الجمهور وان اوفق في رسم البسمة والفرحة في قلوب المحتفلين. وقد اشرف على التوزيعات الفنان وهاب بدارنة، وشارك بالعزف عازف الناي الفنان اسامة ابو علي وعازف الكمان الفنان اكرم عبد الفتاح.
ليدي: هل تتوقعين نجاحه؟
وداد: كل شخص منا يعيش مناسبات سعيدة ويأتي الفرح لبيته فأتوقع ان ينال الانتشار والإقبال ،خاصة انه يجمع كل الاغاني التي تعودنا على سماعها في الافراح بالإضافة لكونه يجمع اغان ربما البعض نسيها، وهكذا نكون حافظنا على هذا الارث ونقلناه من جيل الى جيل.
ليدي: هل سوف يتم تصوير فيديو كليب خاص بالألبوم؟
وداد: نعم، سوف اجمع بعض الاغاني ونصورها في فيديو-كليب يصور في ربوع بلادنا الجميله مدته 4 دقائق، لان تصوير واحدة من الوصلات صعب خاصة ان كل وصلة مدتها تزيد عن الـ15 دقيقة.
ليدي: انت من الفنانات القليلات اللواتي تحيي الأفراح ،هل فكرة غناء المطربات في مجتمعنا ليست مقبولة؟
وداد: بالفعل قليلات فناناتنا اللواتي يحيين افراح وانا واحدة منهن، وهناك تقبل للفكرة من العديدين وبعد اطلاق الالبوم زاد الطلب، ولكني اريد ان اؤكد انني لم اقدم على اصدار الالبوم لاغني بالأفراح ،هدفي الاول كان تحقيق حلم في رصد هذه الاغاني بعمل مميز.
ليدي: عام 2014 قدمت اغنيتك "وين سنينك"، لماذا ابتعدت عن تقديم الاغاني الخاصة؟
وداد: قريبا سوف اسجل اغنيتين ،الاولى تتمحور ايضا حول الافراح والثانية اغنية رومانسية طربية خاصة اني اعشق غناء اللون الطربي الذي اقدمه بالأفراح والمناسبات منذ سنوات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
وداد نخلة الرامة
حيفا: مصرع مواطن جرّاء سقوطه عن ارتفاع