الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

اعضاء المعارضة يقاطعون جلسة البلدية بخصوص ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/06/16 13:15,  حُتلن: 14:54

أحد نشطاء الجبهة:

في حال تمت المصادقة على هذا البند فسنتخذ خطوات اخرى لوقف هذا المخطط

اعضاء المعارضة:

موعد الجلسة غير قانوني بناء على التعليمات الواردة

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن اعضاء المعارضة في بلدية الطيبة قررت مقاطعة جلسة البلدية بخصوص ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، بادعاء أن الجلسة غير قانونية. وذكر الشيخ سعد عمشة عضو بلدية الطيبة من المعارضة لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "قررنا نحن اعضاء المعارضة مقاطعة جلسة البلدية التي ستقام اليوم، لأنها غير شرعية ولا حتى قانونية، كذلك رفضنا طرح موضوع ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، قبل مناقشة الموضوع وبحثه بصورة موسعة، وذلك لحساسية الامر واهميته بالنسبة للمواطنين". وأضاف: "بالرغم من مطالبة اعضاء المعارضة بالغاء الجلسة الا ان ادارة البلدية بعثت برسائل بانها ستعقد الجلسة في موعدها".


رئيس البلدية شعاع مصاروة

وبعث اعضاء المعارضة في بلدية الطيبة برسالة عاجلة الى ادارة بلدية الطيبة ورئيسها المحامي شعاع منصور مصاروة، وطالبوا بالغاء الجلسة التي من المقرر عقدها اليوم في حوالي الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وذلك بهدف المصادقة على بعض البنود ومن أبرزها ضم الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، والتي ستكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري وأعمال صيانة، كذلك عن ملف الجباية مقابل استهلاك المياه.

وذكر اعضاء المعارضة أن "موعد الجلسة غير قانوني بناء على التعليمات الواردة، كما انه من المفروض بحث ودراسة موضوع انضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة قبل اصدار أي قرار، وخاصة أن هنالك معارضة لهذه الخطوة".

جدير بالذكر أن اعضاء المعارضة حاتم جابر، سامي ياسين (جبهة)، الشيخ سعد عمشة (الحركة الاسلامية)، لم يتلقوا حتى الآن أي رد من بلدية الطيبة حول الغاء الجلسة، مع العلم أن الرسالة ارسلت عبر البريد الالكتروني كذلك تم تسليمها لادارة البلدية في ساعات الصباح.

من جانبه، قال أحد نشطاء الجبهة "عقدت يوم أمس جلسة في ساعات الليل بخصوض انضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، والجميع اعربوا عن رفضهم لمثل هذه الخطوة، لذلك طالب اعضاء البلدية بإلغاء الجلسة، وفي حال تمت المصادقة على هذا البند فسنتخذ خطوات اخرى لوقف هذا المخطط".


الشيخ سعد عمشة

 
سامي ياسين

مقالات متعلقة