الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

شركة طلابية من مدرسة كرم الصاحب النصراوية من أفضل 3 شركات في البلاد

كل العرب
نُشر: 30/06/16 10:45,  حُتلن: 11:48

ماهر زهرة:

اشتراك شركة من مدرسة للتعليم الخاص لم يحدث مسبقا وما كان ليتحقق لولا طلب المسؤول عن التخطيط التربوي في بلدية الناصرة

د. بشير عبدو:

يمكننا اعتبار نجاح طلاب مدرسة "كرم الصاحب" في التجربة التي خاضوها نموذجا للعمل التربوي الناجح الذي يعطي فرصا لتقدم الطلاب

عممت بلدية الناصرة بيانا جاء فيه: "إلى بناية بنك لئومي المركزي في تل ابيب وصلت عشر شركات من عشر مناطق جغرافية، بعد أن فازت كل منها بالمرتبة الأولى في منطقتها. في البداية كان عدد الشركات 180 شركة من 180 مدرسة فوق ابتدائية اشتركت ببرنامج "المبادرون الشباب". ما يميز هذه السنة أن المدرسة العربية الوحيدة التي وصلت إلى هذه المرحلة هي مدرسة "كرم الصاحب" من الناصرة لتعليم طلاب مع إعاقات سمعية أو بصرية. دائما الشركات التي تشارك هي من مدارس للتعليم العادي ولأول مرة تشارك مدرسة من التعليم الخاص وتتنافس مع 179 مدرسة يهودية وعربية من التعليم العادي وتفوز بالمرتبة الأولى في منطقة شارك منها أكثر من عشرين شركة لتكون من بين أفضل عشر شركات في الدولة تأهلت للمنافسة القطرية".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "ورافق ماهر زهرة مدير فعاليات "المبادرون الشباب" في الجليل الأسفل، بما في ذلك الناصرة والقضاء، المدرسة من الخطوة الأولى وهي عرض الفكرة على إدارة المدرسة وحتى الوصول إلى المشاركة في المسابقة القطرية حيث تم تصنيفها من أفضل ثلاث شركات في الدولة. ويشير ماهر زهرة إلى أن اشتراك شركة من مدرسة للتعليم الخاص لم يحدث مسبقا وما كان ليتحقق لولا طلب المسؤول عن التخطيط التربوي في بلدية الناصرة، الدكتور بشير عبدو، ذلك واصراره على أن تكون مدرسة "كرم الصاحب" من بين مدارس الناصرة المشاركة. وقد وافقت منظمة "المبادرون الشباب" على ذلك واعتبرت سابقة في عمل المنظمة".

وأشار البيان: "وفي تعليق للدكتور بشير عبدو، وهو أيضا من لجنة الحكام، أشار إلى المستوى الرفيع الذي وصل إليه هؤلاء الطلاب من معرفة والقدرة على العرض والاقناع بالرغم من الإعاقة السمعية والاضطرار احيانا لاستعمال لغة الاشارات بدلا من الكلام. أما بالنسبة للمنتج الذي اخترعوه فإنه يستحق براءة اختراع وهو يُعنى براحة راكب السيارة وسلامة عاموده الفقري أثناء السفر.

ويضيف د. بشير عبدو قائلا: يمكننا اعتبار نجاح طلاب مدرسة "كرم الصاحب" في التجربة التي خاضوها نموذجا للعمل التربوي الناجح الذي يعطي فرصا لتقدم الطلاب من خلال مديرة وطاقم من المعلمات أردن تحقيق هدف تربوي وكان لتصميمهن ودعمهن الأثر الكبير على الطلاب الذين استفادوا فأبدعوا! يذكر هنا أن بلدية الناصرة تدعم هذا البرنامج من خلال تطويع خبرة د. بشير للرقي بالشركات الطلابية من مدارس الناصرة والوصول إلى مراحل متقدمة على المستوى القطري والمستوى العالمي أيضا. وقد كرمت منظمة "المبادرون الشباب" رئيس بلدية الناصرة علي سلام على الدعم المهني والمالي التي تقدمه البلدية لطلابها، في حفل تكريم قدم به مدير عام المنظمة شهادة تقدير لرئيس البلدية استلمها عنه النائب همام أبو أحمد والذي أكد استمرار دعم البلدية ممثلة برئيسها للبرنامج لما فيه من مصلحة لطلابنا وتشجيعا للمبادرات الشبابية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة