الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

بلدية الطيبة ستنضم لإتحاد مياه وادي عارة.. مواطنون: ستكون أبعاد سلبية بعد إرتفاع أسعار المياه

منى عرموش -
نُشر: 29/06/16 22:08,  حُتلن: 23:28

إنضمام بلدية الطيبة "لاتحاد مياه وادي عارة" سيؤدي الى إرتفاع في سعر كوب المياه والتي تعتبر أرباحا مقابل الخدمات التي يقدمها الاتحاد

تعقيب من بلدية الطيبة:

تم التوصل لإتفاق أولي حول إنضمام بلدية الطيبة لاتحاد وادي عارة ويوم الخميس ستكون جلسة للمصادقة على القرار

الناشط أيمن حاج يحيى:

موضوع بهذا الحجم وبهذه الخطورة هكذا سيقر به بإجتماع خاطف ودون تحضير ودون نقاش جماهيري وخاصة انه موضوع يتعلق بمصائرنا جميعا

لا نريد أن نسلم مياهنا للغرباء ونريد أن ندير مياهنا عبر بلديتنا وان نصلح منظومة مياهنا لا ان نقضي عليها ونبيعها للاغراب

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن بلدية الطيبة برئاسة المحامي شعاع منصور مصاروة تنوي الانضمام "لإتحاد مياه وادي عارة"، والتي ستكون المسؤولة عن البنية التحتية من مد خطوط مياه ومجاري، كذلك عن الجباية مقابل إستهلاك المياه.


المحامي شعاع منصور مصاروة 

كما ويشار الى أن إدارة بلدية الطيبة كانت قد إجتمعت في الأيام الأخيرة مع إدارة ينابيع المثلث وإتحاد مياه وادي عارة وإستمعت الى سبل وشروط العمل، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة من المتوقع أن تصادق البلدية بقرار إنضمامها لاتحاد مياه وادي عارة الذي يشرف على ادارته حسين محاميد.

الجدير بالذكر أن إنضمام بلدية الطيبة "لاتحاد مياه وادي عارة"، سيؤدي الى إرتفاع في سعر كوب المياه، والتي تعتبر أرباحا مقابل الخدمات التي يقدمها الاتحاد. هذا وقد دعت بلدية الطيبة الى عقد اجتماع يوم غد الخميس في حوالي الساعة الثانية والنصف ظهرًا بهدف عرض الموضوع امام اعضاء البلدية حتى يتم مناقشته والتصويت عليه، لا سيما أن هناك مواطنين ونشطاء قد أشاروا "بأن إنضمام الطيبة للاتحاد سوف يكون له أبعاد سلبية وأضرار على المواطنين من حيث أسعار المياه التي ستكون باهظة الثمن".

كما طالب نشطاء العمل بعقد جلسة طارئة قبل الخوض في الجلسة التي ستقام يوم غد الخميس في قاعة بلدية الطيبة، حتى يتم النقاش في الموضوع من كافة الجوانب، ولإتخاذ موقف واضح بخصوص انضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة.

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء تعقيب من بلدية الطيبة: "تم التوصل لإتفاق أولي حول إنضمام بلدية الطيبة لاتحاد وادي عارة، ويوم الخميس ستكون جلسة للمصادقة على القرار".

وكان الناشط أيمن حاج يحيى قد كتب على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة به منشورًا تحت عنوان "لا تفعلها يا شعاع"، حيث قال فيه: "رئيس البلدية السيد شعاع منصور مصاروة يدعو مجلس البلدية الى اجتماع خاطف غدا لاقرار ضم الطيبة لاتحاد مياة عيرون (عارة). موضوع بهذا الحجم وبهذه الخطورة هكذا سيقر به بإجتماع خاطف ودون تحضير ودون نقاش جماهيري وخاصة انه موضوع يتعلق بمصائرنا جميعا".

حاج يحيى: لا نريد بيع المياه للغرباء
وأضاف: "ليس هكذا تورد الابل يا أبا محمد. من نافل القول إن إقرار قرار بهذا الحجم بهذه الطريقة سيجر معارضة شديدة على كل المستويات قد تؤدي لفتح جميع الملفات. لا نريد أن نسلم مياهنا للغرباء ونريد أن ندير مياهنا عبر بلديتنا وأن نصلح منظومة مياهنا لا ان نقضي عليها ونبيعها للاغراب. بقينا تقريبا الوحيدون الذين مياهنا بأيدينا ولن نفرط بها. نتوجه اليك بتأجيل جلسة الغد المفاجئة وفتح نقاش جماهيري بالموضوع وبعدها اتخاذ القرار. لو كان هذا القرار زمن برامي وبهذه الطريقة لأقمنا الدنيا ولم نقعدها ولكن في عهد بلدية منتخبة نتحاور".


الناشط أيمن حاج يحيى

مقالات متعلقة