الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

طبق السلمون المشوي بالصلصة.. صحتين

كل العرب
نُشر: 29/06/16 16:59,  حُتلن: 14:49

للسلمون قيمة غذائية عالية إذ أنّه يقي جسم الإنسان من الكثير من الامراض، حيث من خطر الإصابة بسرطان ثدي والبروستاتا والقولون وذلك بسبب احتوائه على السيلينيوم وفيتامين دي الموجود بنسبة عالية جدًّا فيه، كما ويساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل الأزمات القلبية وعدم انتظام دقات القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم. لذلك بسبب كل هذه الفيتامينات الموجودة فيسمك السلمون، أحببنا أن نشارككم وصفة صحية وسريعة السلمون المشوي بالصلصة من مطبخ العرب.


صورة توضيحيّة

المقادير:
2 كوب أوراق جرجير
1 عود كبير بصل أخضر مقطع شرائح مع الأوراق

الصلصة:
1/4 كوب زيت زيتون
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود

تغطية السلمون
2 قطعة فيليه سلمون مع الجلد
1 ملعقة كبيرة فتات الخبز
1 ملعقة صغيرة جبن بارميزان
1 ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة
1 ملعقة كبيرة لوز شرائح مفتت قليلا
2 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء مفرومة
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1 رشة صغيرة فلفل أسود

للتقديم: كزبرة خضراء، شرائح ليمون

طريقة التحضير:
يجب غسل الجرجير وتنشيفه جيّدًا ثمّ يوضع في طبق ثمّ يضاف إليه البصل الأخضر.

الصلصة:
في طبق عميق توضع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، الليمون، الملح، الفلفل، ثمّ يقلّب لتختلط المواد جيّدًا، ثمّ توزّع هذه الصلصة على الجرجير.
تحضر مقلاة واسعة، وتسخن جيّدًا يوضع فيها الجرجير ويقلب لبضع ثوان حتّى يذبل قليلًا وينقل إلى طبق التقديم ويحتفظ بها دافئًا، ويجب في هذه المرحلة عدم غسل المقلاة.

لتغطية السلمون:
في طبق زجاجي عميق توضع فتات الخبز وفتات الجبن، الكزبرة، اللوز، الملح والفلفل ومن ثمّ يقلّبالخليط جيّدًا

يوزع القليل من الزيت على السلمون من الجانبين، وتوضع التغطية على السلمون على جهة واحدة فقط ، الجهة التي فيها اللحم. ثمّ توضع ملعقة كبيرة من الزيت في المقلاة وتسخّن جيّدًا.
ثمّ يضاف السلمون بحيث تكون جهة الجلد إلى الأسفل ولا يجب تحريكه، وينتظر لحوالي دقيقتين باستعمال ملعقة عريضة، ثمّ يقلب السلمون بحرص على الجانب الآخر ويجب الانتظار من 3-4 دقائق إلى أن ينضج اللحم ويصبح طريًّا.
ينقل السلمون بحرص ويوضع فوق الجرجير، ويوزع فوقه بعض القطرات من زيت الزيتون وينثر بعض الملح والفلفل الأسود، ويمكن إضافة شرائح الليمون للتزيين ويقدّم ساخنًا على الفور.
 

مقالات متعلقة