الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

بالفيديو: طرد حنين زعبي من الكنيست لوصفها جنود اسرائيل بالقتلة

كل العرب
نُشر: 29/06/16 16:06,  حُتلن: 19:25

هاجم عضو الكنيست عن الليكود أورن حزان النائب حنين زعبي ووصفها بـ"الارهابية الخائنة وطالب بانزالها عن المنصة"

حنين زعبي:

أجيال في غزة لم تخرج منها، أجيال في غزة لا تعرف غير غزة، غزة في 2020 هي قطعة أرض غير صالحة لحياة الإنسان

قبل 6 سنوات وقفت انا هنا، قسم منكم يذكر الكراهية تجاهي. يجب الاعتذار للعائلات التي قالوا عنها أنها ارهابية. أنا أطلب اعتذارا لكل ناشط سياسي كان على أسطول مرمرة واعتذار لي أنا حنين زعبي بعد أن حرضتم ضدي كل هذه السنوات

عضو الكنيست عن الليكود دافد بيتن:

يجب تقديم اقتراح حتى لا تكون زعبي في الكنيست، هي شتمت أفراد شرطة، فكيف أبرموا معها صفقة ادعاء؟

هي تمسكم أنتم، هذا لا علاقة له بحرية التعبير عن الرأي بأن تصف الجنود بالقتلة. يجب اقصائها من الكنيست يجب سن قانون لحنين زعبي. يجب أن نتوحد

قام النائب حمد عمار عضو الكنيست عن حزب يسرائيل بيتينو الذي يدير جلسة الكنيست اليوم بحسب برنامج التناوب بطرد النائب حنين زعبي عن القائمة المشتركة – التجمع الوطني من جلسة الكنيست وطرد النائب د.جمال زحالقة وذلك في أعقاب خطاب النائب حنين زعبي من على منبر الكنيست حول إتفاق المصالحة الذي وُقع بين الحكومة الإسرائيلية وتركيا. هذا وقام أفراد الامن وحرس القاعة باخراج النائب حنين زعبي من القاعة وذلك بعد ان وصفت جنود الجيش الإسرائيلي بالقتلة.

شاهدوا لحظة اخراج حنين زعبي في جلسة صاخبة في الكنيست

وأثار خطاب حنين زعبي عاصفة كبيرة في الكنيست حيث طلب العديد من أعضاء الكنيست من النائب حمد عمار الذي كان يدير الجلسة طرد زعبي من الجلسة، هذا وطلبت زعبي من عمار أن تعلو على منبر الكنيست وتعتذر لكن ما حصل كان العكس، فقد قالت حنين زعبي من على منبر الكنيست: "من قام بالقتل عليه بالاعتذار أنتم "اسرائيل" يجب أن تعتذروا"، لذلك قام حراس الأمن بإخراج زعبي من القاعة. وحول اتفاق المصالحة مع تركيا، قالت زعبي: "قبل 6 سنوات وقفت انا هنا، قسم منكم يذكر الكراهية تجاهي. يجب الاعتذار للعائلات التي قالوا عنها أنها ارهابية. أنا أطلب اعتذارا لكل ناشط سياسي كان على أسطول مرمرة واعتذار لي أنا حنين زعبي بعد أن حرضتم ضدي كل هذه السنوات. أطالب بتعويض وسأتبرع به للأسطول القادم".

هذا وبعد اخراج زعبي استمرت الجلسة الصاخبة ولم تهدأ، وقال رئيس الإئتلاف عضو الكنيست عن الليكود دافد بيتن: "يجب تقديم اقتراح حتى لا تكون زعبي في الكنيست، هي شتمت أفراد شرطة، فكيف أبرموا معها صفقة ادعاء؟. هي تمسكم أنتم، هذا لا علاقة له بحرية التعبير عن الرأي بأن تصف الجنود بالقتلة. يجب اقصائها من الكنيست، يجب سن قانون لحنين زعبي. يجب أن نتوحد. هذا استغلال للديمقراطية وخسارة كبيرة أن المحكمة سمحت لها بالتنافس، نحن نتحمل المسؤولية". وهاجم عضو الكنيست عن الليكود أورن حزان النائب حنين زعبي ووصفها بـ"الارهابية الخائنة وطالب بانزالها عن المنصة".

بيان مكتب زعبي
وفي بيان وصل من مكتب عضو الكنيست حنين زعبي جاء فيه ما يلي: "تعرّضت حنين زعبي لمحاولات اعتداء من قبل النواب اليوم في جلسة الكنيست بسبب خطابها، وجاء فيه: "من قتل هو من عليه أن يعتذر، عليكم أن تعتذروا". هذا الاتفاق هو اعتراف بأنكم قتلتم 10 نشطاء سياسيين أتراك، ادعيتم أنهم إرهابيون، والآن أنتم تعوضون عائلاتهم. أنتم الآن تعوضون عائلات من ادعيتم أنهم كانوا أخطر من ركب متن سفينة "مرمرة"، وأنهم واجهوا الجنود في وحدة القرصنة 13، وأنهم حاولوا منعكم من اختطاف السفينة والهجوم على ركابها. ممّا يعني أن السفينة لم تحمل "إرهابيين" وإنما حملت نشطاء همهم الأول هو إنهاء الجريمة التي ارتكبتموها أنتم، وهي الحصار على غزة".

وتابع البيان: "وأضافت حنين: "وبما أنكم أدرتم أيضا حملة شعواء من الدعاية الهستيرية ضدي في حينه، لذا أطالبكم بالاعتذار وأطالبكم بالتعويض، أنا سأحصل على التعويضات وسأتبرّع بها لأجل الأسطول المقبل، لأنّه طالما هنالك حصار على غزّة، فإنه من واجبنا أن ننظم قوافل لكسر الحصار عنها. لكن هذه هي الجريمة الصغيرة، الجريمة الكبيرة هي أن تسجنوا مليونين من أبناء شعبي، في سجن هو الأكبر في العالم. أجيال في غزة لم تخرج منها، أجيال في غزة لا تعرف غير غزة، غزة في 2020 هي قطعة أرض غير صالحة لحياة الإنسان، أنتم لم تنفصلوا عن غزة، أنتم فصلتم غزة عن الحياة. وهذا بسبب حصار لا تشعرون به، ولا تعترفون به" إلى هنا نصّ البيان.


حنين زعبي خلال خطابها الذي نقلته قناة الكنيست

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY