الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

المعارف: رصد ميزانية لمصلحة مدارس العطلة الصيفيّة في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 27/06/16 11:58,  حُتلن: 12:40

كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التعليم في بيانه:

موعد تفعيل البرنامج: ابتداء مِن 15 تمّوز حتّى 31 آب ، مدّة عشرة أيّام متتالية وفقًا لاعتبارات السلطة المحليّة

ابتداءً من يوم الاثنين 27.6.2016 ستنشر وزارة التربية والتعليم دعوة لتقديم طلب حول البرنامج من خلال إدارة المجتمع والشبيبة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التعليم جاء فيه ما يلي: "صادقت المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين على مبادرة القائمة بأعمال المديرة العامّة جيلا نجّار والمفتّش عبد الله خطيب، مدير قسم التعليم العربي على رصد ميزانيّة خاصّة من ميزانيّة التربية اللامنهجيّة لمصلحة مدارس العطلة الصيفيّة وذلك ضمن برنامج "التحدّيات لتطوير جهاز التربية والتعليم في المجتمع العربيّ" وكجزء مِن تطبيق القرار الحكومي 922 منذ يوم 30.12.2015، ستقوم وزارة التربية والتعليم بتمويل السلطات المحليّة العربيّة وبضمنها الوسط البدويّ فيما يتعلّق بالفعّاليّات الصيفيّة الاجتماعيّة لتلاميذ الصفوف الثالثة".

وأضاف البيان: "ستكون الفعّاليّات بمثابة إطار تربويّ كامل لجهاز التربية والتعليم خلال العطلة الصيفيّة، تساهم في انعكاس التعلّم ذي معنى وتجنّب السلوك الخطر بين التلاميذ، وذلك لمدّة عشرة أيّام. سيشكّل العمل على إقامة هذا البرنامج من قِبَل السلطة المحليّة لَبِنَة إضافية على عمل الوزارة فيما يتعلّق بتقليص الفجوات، تنمية ثقافة الترفيه وتعزيز اللغة العبرية بين التلاميذ العرب. الفئة المستهدفة: التلاميذ الّذين أنهوا الصفّ الثالث في المدارس الابتدائيّة للسنة الدراسيّة 2015-2016 ويسكنون في البلدة".

وتابع البيان: "موعد تفعيل البرنامج: ابتداء مِن 15 تمّوز حتّى 31 آب، مدّة عشرة أيّام متتالية وفقًا لاعتبارات السلطة المحليّة. الشروط النهائيّة للحصول على المخصّصات: ابتداءً من يوم الاثنين 27.6.2016 ستنشر وزارة التربية والتعليم دعوة لتقديم طلب حول البرنامج من خلال إدارة المجتمع والشبيبة، وعلى ضوء ذلك أتوجّه إليكم بطلب إعلام رؤساء السلطات المحليّة بكلّ ما يتعلّق بالبرنامج والحاجة لتقديم طلبات من خلال الدعوة التي ستنشر في مطلع الأسبوع القادم بموقع إدارة المجتمع والشبيبة".

واختتم البيان: "المفتّش عبد الله خطيب عبّر عن سعادته بهذا الانجاز الذي يخدم طلابنا والذي يعتبر كفاتحة لتطوير كل جهاز التعليم والتربية اللامنهجيّة. كذلك أشاد المربّي جلال صفدي مدير ادارة المجتمع والشباب في الوسط العربي بهذه الخطوة المباركة والتي تعود بمردود ايجابي على الطلاب داعيا رؤساء السلطات المحليّة، أقسام المعارف ومديري وحدات الشبيبة بالتجاوب مع هذه الخطوة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة