الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

مجددا.. الأرجنتين تواجه تشيلي في نهائي كوبا أمريكا بمباراة ثأرية ونارية

كل العرب
نُشر: 26/06/16 11:04,  حُتلن: 16:06

كان المنتخبان بلغا كما هي الحال الآن، نهائي النسخة السابقة التي اقيمت في تشيلي وفازت فيه الدولة المضيفة بركلات الترجيح (4-1) بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي

ميسي:
منتخب تشيلي يضغط جيداً على منافسيه ولا يتركهم يلعبون بحرية. وعندما يمتلك الكرة يلعب بشكل جيد يجبرك على التراجع في ظل اللاعبين المتميزين الذين يضعهم في الجانب الهجومي

يلتقي منتخب الارجنتين لكرة القدم مع نظيره التشيلي فجر الاثنين في الساعة 3:00، على إستاد ميتلايف بولاية نيوجيرزي في نهائي كوبا اميركا 2016، التي تقام في الولايات المتحدة بشكل اسنثنائي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد القاري وانطلاق المسابقة، في اعادة لنهائي نسخة 2015.


من مواجهة سابقة بين الفريقين

وكان المنتخبان بلغا كما هي الحال الآن، نهائي النسخة السابقة التي اقيمت في تشيلي وفازت فيه الدولة المضيفة بركلات الترجيح (4-1) بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي. ويلتقي المنتخبان للمرة الثانية في البطولة الحالية بعد ان اوقعتها القرعة في مجموعة واحدة فردت الارجنتين الاعتبار لنفسها (2-1)، وفي النهائي بعد اقل من عام مع فوارق كبيرة تصب في معظمها لصالح الاخيرة. 

ورغم الإصابات العديدة في صفوف المنتخب الأرجنتيني، يصر الفريق على الفوز باللقب في النسخة الحالية ليكون الأول له في البطولات الكبيرة منذ 23 عامًا وبالتحديد منذ فوزه بلقب كوبا أمريكا 1993. ولا يريد أي فرد بالمنتخب الأرجنتيني الحديث عن الرغبة في الثأر ولكنه يبدو في أجواء الفريق.

ميسي: ستكون مباراة متكافئة وصعبة

هذا وتوقع قائد الأرجنتين ليونيل ميسي أن تكون مباراة منتخب بلاده أمام نظيره التشيلي اليوم متكافئة للغاية وفي منتهى الصعوبة. وأوضح مهاجم برشلونة الإسباني: "نعرف منتخب تشيلي جيداً، خضنا مباراتين أمامه تحت قيادة مدربه الجديد خوان أنطونيو بيزي، والوضع يختلف تماماً عما كان في نهائي البطولة الماضية قبل عام".


ليونيل ميسي

وأضاف ميسي: "منتخب تشيلي يضغط جيداً على منافسيه ولا يتركهم يلعبون بحرية. وعندما يمتلك الكرة يلعب بشكل جيد يجبرك على التراجع في ظل اللاعبين المتميزين الذين يضعهم في الجانب الهجومي مثل أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز وإدواردو فارجاس".

واختتم البرغوث: "في المواجهات المباشرة بين اللاعبين يتسم لاعبو منتخب تشيلي بالقوة الفائقة. لعب نجوم هذا الفريق معاً لأعوام عدة وهو منتخب كبير للغاية، كما أن مواجهته ستكون في نهائي كوبا أمريكا مجدداً".

تاريخ مواجهات الأرجنتين وتشيلي

تقابل المنتخبان 88 مرة حتى الان في مختلف المسابقات فازت الارجنتين في 59 وخسرت 7 وتعادلا 22 مرة، وكان الفوز الاول لها في 1910 (3-1) والاخير في الشهر الحالي (2-1) في الدور الاول ضمن البطولة الحالية بعد ان هزمتها بنفس النتيجة في 24 آذار الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

في المقابل، يعود الفوز الاخير لتشيلي الى اكتوبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم (1-صفر) قبل ان تخدمها ركلات الترجيح العام الماضي.

ويعتبر فوز الارجنتين مرتين بعد خيبة املها في نهائي العام الماضي اول الفوراق بين الطرفين.


فيدال وفارجاس - لاعبا تشيلي

وتصدرت الارجنتين المجموعة الرابعة في الدور الاول (9 نقاط) وحلت امام تشيلي (6 نقاط)، ثم فازت على فنزويلا 4-1 في ربع النهائي، وعلى الولايات المتحدة 4-صفر في نصف النهائي، اي انها لم تعرف طعم الهزيمة او التعادل.

ومن الفوارق الاخرى يأتي في المرتبة الاول نضوج نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي والعديد من زملائه ومعظمهم شارك في البطولة التي احتضنتها تشيلي من 11 يونيو الى 4 يوليو 2015.



مقالات متعلقة

Got