الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:01

كولومبيا تخطف المركز الثالث في كوبا أمريكا بعد فوزها على الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 26/06/16 08:06,  حُتلن: 11:52

واصلت كولومبيا في الشوط الثاني الضغط على الولايات المتحدة حيث حرمت العارضة الأمريكية خوان كوادرادو من تعميق الفارق في الدقيقة 59

شهد اللقاء إشهار الحكم للبطاقة الحمراء المباشرة في وجه المدافع الأمريكي مايكل اوروزكو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع

فاز المنتخب الكولومبي فجر اليوم الأحد على نظيره الأمريكي في بطولة كوبا أمريكا في نسختها المئوية، وحصد المركز الثالث بعد تغلبه فوزه بمباراة صعبة أقيمت على ملعب جامعة فينيكس في الولايات المتحدة. 



وسجل هدف المباراة الوحيد مهاجم ميلان الإيطالي، كارلوس باكا، في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول. وجاء الهدف بعد تمهيد رائع بالرأس للكرة من قبل سانتياجو أرياس داخل منطقة الأمريكان ليحولها باكا من الوضع راقدا في شباك تيم هاورد.

وواصلت كولومبيا في الشوط الثاني الضغط على الولايات المتحدة، حيث حرمت العارضة الأمريكية خوان كوادرادو من تعميق الفارق في الدقيقة 59 بعدما تصدت لكرة رائعة من لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي لاحظ تقدم هاورد من مرماه ليلعب الكرة ساقطة من فوقه ولكنها ارتطمت بالعارضة.

ورد القائم الأيسر لديفيد أوسبينا بعدها بدقيقتين تسديدة المهاجم الشاب بوبي وود القوية من داخل المنطقة لتحرم أولاد العم سام من معادلة النتيجة.

وشهد اللقاء إشهار الحكم للبطاقة الحمراء المباشرة في وجه المدافع الأمريكي مايكل اوروزكو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد تعديه على أرياس، وهي نفس اللقطة التي تسببت في طرد المدافع الكولومبي أيضا.

وواصل المنتخب الكولومبي بذلك تفوقه على نظيره الأمريكي في هذه النسخة بعدما تغلب عليه في مباراة الافتتاح بهدفين نظيفين.

يذكر أن هذه الهزيمة حرمت المنتخب الأمريكي من اقتناص المركز الثالث للمرة الأولى له في هذه البطولة وكأفضل إنجاز له، ليكرر بذلك ما حدث في نسخة 1995 في الأوروجواي عندما خسر هذا المركز وبالتخصص أمام كولومبيا أيضا بنتيجة (1-4).


القائد الكولومبي خاميس رودريجيز 

مقالات متعلقة

Got