مجتمعSociety

المظاهر الكاذبة والتكاليف الباهظة في الأعراس.. والحل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
28

حيفا
سماء صافية
28

ام الفحم
سماء صافية
28

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
Array
0

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متناثرة
27

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المظاهر الكاذبة والتكاليف الباهظة في الأعراس.. هل من حلول؟

يقال إنّ الزواج هو لمرّة واحدة في الحياة، ولذلك، يستغل العرسان هذه الفرصة لإقامة احتفالات مختلفة ومتنوعة، منها التعاليل والسهرات مثل زيانة للعريس وسهرة للعروس وما إلى ذلك. وفي الوقت الذي بات فيه الإعداد لحفل الزفاف يشكل عبئًا على المدعوين

لا نرى من يتخذ موقفا مباشرا لوضع حد لهذه الظاهرة التي يعاني منها مجتمعنا والتي غالبا ما تكون لها علاقة بالمظاهر الكاذبة


يقال إنّ الزواج هو لمرّة واحدة في ال حياة ، ولذلك، يستغل العرسان هذه الفرصة لإقامة احتفالات مختلفة ومتنوعة، منها التعاليل والسهرات مثل زيانة للعريس وسهرة للعروس وما إلى ذلك. وفي الوقت الذي بات فيه الإعداد لحفل الزفاف يشكل عبئًا على المدعوين وقبلهم على العروسين وعائلاتهما، لا نرى من يتخذ موقفا مباشرا لوضع حد لهذه الظاهرة التي يعاني منها مجتمعنا والتي غالبا ما تكون لها علاقة بالمظاهر الكاذبة.


ومع هذا، نرى العروس تصر على إقامة سهرة لها، ويصر العريس على إقامة زيانة، وحفلة مشتركة بعد الزواج، إلى جانب التعاليل في المنزل بشكل يومي.
وعلى هذا الأساس يطرح موقع العرب هذه الأسئلة لمعرفة رأي زوّاره الكرام في هذا الموضوع، ومنها: هل تؤيدون حفلة مشتركة للعروسين بدلًا من كل ما ذكر أعلاه؟ كيف يمكن للمجتمع وضع حد لهذه المصاريف الباهظة؟ هل تؤيدون تحديد النقوط؟ كيف سيتجاوب المواطنون فيما لو تم تحديد النقوط؟

كلمات دلالية
النائب جبارين يطالب بمعاقبة افراد الشرطة