الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

وزيرة القضاء أييليت شاكيد وقعت على إقامة محكمة شرعية جديدة في سخنين

محاسن ناصر -
نُشر: 23/06/16 16:48,  حُتلن: 17:56

وقعت وزيرة القضاء أييلت شاكيد على برتوكول المصادقة على أقامه محكمة شرعية جديدة في مدينة سخنين

طالب مازن غنايم من الوزيرة شاكيد العمل على المصادقة على محكمة صلح في سخنين من اجل مصلحة المواطنين عامة

بحضور اعضاء الكنيست مسعود غنايم واسامة سعدي وعيساوي فريج والقاضي عبد الحكيم سمارة، رئيس محكمة الاستئناف الشرعية في البلاد، وعدد من القضاة الشرعيين، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، اياد زحالقة مدير المحاكم الشرعية، تامي التمن رئيس نقابة المحامين في لواء حيفا، وائل خلايلة نائب رئيسة اللواء، رؤساء مجالس محلية واعضاء بلدية سخنين، وعدد من رجال الدين، وقعت وزيرة القضاء أييلت شاكيد على برتوكول المصادقة على أقامه محكمة شرعية جديدة في مدينة سخنين.



وقد تم التوقيع في ديوان رئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي شكر بدوره الوزيرة شاكيد على حضورها الى سخنين والتوقيع على اقامة محكمة شرعية تاسعة في البلاد، ستخدم عشرات الاف المواطنين في منطقة البطوف والشمال بشكل عام مما سيخفف العبء الكبير على المحكمة الشرعية في مدينة عكا.

كما وطالب مازن غنايم من الوزيرة شاكيد العمل على المصادقة على محكمة صلح في سخنين من اجل مصلحة المواطنين عامة، موضحاً ان مدينة سخنين اصبحت محط انظار مئات الاف من المواطنين العرب. كذلك طالب غنايم من الوزيرة العمل على تجميد اوامر هدم البيوت في الوسط العربي والمصادقة على الخطة الاقتصادية للسلطات المحلية العربية.


من اليمين: مازن غنايم وأييلت شاكيد أثناء توقيعها على إقامة محكمة شرعية

 

النائب مسعود غنايم شكر الوزيرة شاكيد على الاستجابة والتوقيع على اقامة محكمة شرعية جديدة في سخنين، تخدم المجتمع العربي عامة ومنطقة الشمال خاصة.
النائب عيساوي فريج تحدث عن اهمية الاستجابة والتوقيع على اقامة المحكمة الشرعية الجديدة. وأضاف فريج إن "المحكمة من شأنها أن تخدم سكان منطقة البطوف وتسرّع من انهاء القضايا التي تبت فيها مما يزيد من نجاعة المداولات القضائي".

يشار الى أن النائب فريج قدم مؤخرًا اقتراح قانون أهلية المرشحين للقضاء الشرعي وطرق تعيينهم، ما يهدف الى رفع مستوى المرشحين للقضاء الشرعي.

وقد تم تكريم الوزيرة بدرع خاص من قبل بلدية سخنين ورئيسها مازن غنايم. وقامت الوزيرة بالاجتماع مع القضاة الشرعيين وتداولوا الحديث عن برنامج افتتاح المحكمة في سخنين خلال ثلاثة اشهر من اليوم. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250371.61
BTC
0.52
CNY