الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

التيار الجديد: عدد كبير من المحامين لن يشاركوا في الإفطار مع شاكيد بسبب العنصرية

كل العرب
نُشر: 22/06/16 15:14,  حُتلن: 18:06

مجموعة "محامون ضد العنف والعنصرية":

نقول نعم لقوّة القانون وليس لقانون القوّة فهذا هو شعارنا الذي اخترناه من قناعتنا على اعتبار أن العدل والمساواة وفقا للقانون هي الضمان الآمن للاستقرار وتطوير كافة المجتمعات الإنسانية

جزء كبير من المحامين في المجتمع العربي يمتنعون عن المشاركة في الوليمة وذلك بسبب تصريحات وتفوّهات لا تندرج في إطار المسامحة الديمقراطية والمساواة في المجتمع

قامت مجموعة محامين تطلق على نفسها اسم التيار الجديد- "محامون ضد العنف والعنصرية"، ويقف على رأسها المحامي محمد غالب يحيى، بإبراق رسالة إلى وزيرة القضاء أيلات شاكيد، على خلفية الضجة التي أثارها موضوع مشاركتها في إفطار رمضاني اليوم في عارة، وجاء في الرسالة كما وصلتنا نسخة عنها: "السيدة آيلات شاكيد، مرحبا.. رأينا من الصحيح أن نتوجه إليك برغبة منا لوضع النقاط على الحروف، وذلك على خلفية الجدل الذي خلفه موضوع زيارتك اليوم الأربعاء الموافق 22.06.2016 إلى بلدة عارة في المثلث للمشاركة في إطار رمضاني، بتنظيم نقابة المحامين في لواء حيفا".


المحامي محمد غالب يحيى

وتابع البيان: "نقابة المحامين ترى بعين الضرورة، المشاركة والتعاون بين المحامين وتطوير الجانب المهني والتشغيلي إذ تمثل نموذجًا للتعايش والنضال من أجل مجتمع عادل وصادق، ونقول نعم لقوّة القانون وليس لقانون القوّة، فهذا هو شعارنا الذي اخترناه من قناعتنا على اعتبار أن العدل والمساواة وفقا للقانون هي الضمان الآمن للاستقرار وتطوير كافة المجتمعات الإنسانية".

ولفتت الرسالة بالقول: "نود لفت إنتباهك، إلى أن جزءًا كبيرًا من المحامين في المجتمع العربي يمتنعون عن المشاركة في الوليمة وذلك بسبب تصريحات وتفوّهات لا تندرج في إطار المسامحة، الديمقراطية، والمساواة في المجتمع" وفقا للرسالة.

وشدّدت الرسالة التي أبرقتها المجموعة إلى الوزيرة شاكيد إلى أنه "للأسف الشديد، فإن العنصرية والعنف يسيطران على دولة، والعنصرية هي عنف بحد ذاته، وعليه، من واجبنا جميعا، مواطنون وحكومة أن نعمل معًا لمكافحة ظاهرة العنف والعنصرية في المجتمع، وعلى من يقف وراء المقود أن يكون أول من يبادر ويوجّه نحو كل تغيير جيّد".

وختمت الرسالة: "على ضوء ما ذكر أعلاه، رأينا أن علينا قول كلمتنا على أمل أن التغيير نحو الأفضل سيأتي، على أساس أن القانون ليس حاضرًا فحسب ويطبّق بحذافيره، وإنما يُعمل به ونلمسه" إلى هنا نص البيان.


وزير القضاء شاكيد- تصوير: reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY