الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

تشيلي يواجه كولومبيا في مباراة ناريّة في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا

كل العرب
نُشر: 22/06/16 09:49,  حُتلن: 16:13

تبدو تشيلي المرشحة الأكبر للتفوق في ظل امتلاك تشكيلة متوازنة وعدم حدوث الكثير من التغييرات منذ فوزها لأول مرة باللقب

يلتقي فجر يوم الخميس في الساعة 03:00 منتخب تشيلي امام غريمه منتخب كولومبيا ضمن نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، كما ويتعين على تشيلي إيجاد بديل مناسب للمتألق أرتورو فيدال عند مواجهة كولومبيا بدون لاعب الوسط الموقوف في نصف نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم في شيكاجو.


علمًا أنّ فيدال ساهم بشكل مؤثر في تطور أداء تشيلي بعد بداية ضعيفة للبطولة لكنه تلقى بطاقة صفراء خلال الفوز الساحق 7-صفر على المكسيك في دور الثمانية ليغيب بالتالي عن مباراة قبل النهائي. فيدال (29 عاما) لاعب وسط بايرن ميونيخ هو القائد الفعلي لتشكيلة تشيلي رغم أن الحارس كلاوديو برافو يحمل شارة القيادة في ظل مجهوده الضخم في وسط الملعب والوجود في مراكز مؤثرة لتسجيل الأهداف إضافة إلى إجادة ضربات الرأس والفوز بالصراعات الثنائية.

أمّا كولومبيا لن تشعر بالاسترخاء رغم غياب فيدال وتنتظر أن تواجه ضغطا من تشيلي يتشابه مع الأسلوب الذي انهارت أمامه المكسيك، وبغض النظر عن اللاعب الذي سيدخل التشكيلة بدلا من فيدال فإنه من المرجح أن يتولى تشارليز أرانجيز هذا الدور في وسط الملعب.

وقال دانييل توريس لاعب وسط كولومبيا للصحفيين: "يملك المنافس لاعبين رائعين. تشيلي ليست فيدال فقط، ولا يمكن أن نشعر بثقة لغياب فيدال. يجب أن نلعب بحذر كبير لأنه من المؤكد أن بديله يحمل نفس السمات". وتبدو تشيلي المرشحة الأكبر للتفوق في ظل امتلاك تشكيلة متوازنة وعدم حدوث الكثير من التغييرات منذ فوزها لأول مرة باللقب عندما استضافت المسابقة العام الماضي".

مقالات متعلقة

Got