الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

ايمن زعبي بعد إعلان الإضراب في الرازي الناصرة: يجب على الإدارة أن تفي بوعودها

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 22/06/16 08:48,  حُتلن: 11:56

وائل عمري رئيس الاتحاد المحلي للجنة أولياء امور الطلاب:

قرار الاضراب نابع من قرار فردي دون استشارة لجنة الاتحاد المحلي، ونحن ضد هذا القرار كونه فرديًا ولم يأخذ ايمن زعبي موافقتنا او استشارتنا على هذا القرار

أيمن زعبي رئيس لجنة اولياء أمور الطلاب:

إستمرينا بمتابعة الموضوع وإعطاء المسؤولين الفرصة تلو الاخرى علّهم يوفون بعهودهم، ولكن للأسف الشديد لم نتلقَ أي رد يتماشى مع هذه الوعود وإستمرارًا بسياسة المماطلة الهدّامة

ومن اليوم تُعلن لجنة أولياء أمور الطلاب عن إضراب مفتوح حتى تفي الادارة المسؤولة بوعودها وذلك بتسليم المستند وتشكيل لجنة تحقيق مُستقلة

مطالبنا الأساسية وهي عديدة، ومنها: تسليم المستند الذي تم التوقيع عليه ونطالب بوجود لجنة تحقيق خارجية لفحص الشؤون المالية في المدرسة بمشاركة لجنة اولياء امور الطلاب

قال أيمن زعبي رئيس لجنة اولياء أمور الطلاب في مدرسة إعدادية الرازي في حديث له مع موقع العرب اليوم الأربعاء بعد إعلان الإضراب المفتوح من قبل لجنة أولياء الأمور، قال: "تم تعليق الاضراب منذ تاريخ 1.06.2016 من قبل لجنة أولياء الأمور في المدرسة، وذلك بعد إجتماع دعت اليه سامية بصول مديرة دائرة المعارف في بلدية الناصرة وبحضور نائب رئيس بلدية الناصرة همام أبو أحمد ومفتش المدرسة الاستاذ خالد حجازي، بالاضافة لحضور ممثلين من مكتب الحسابات ومديرة المدرسة حنان زعاترة، وخلال الاجتماع قامت اللجنة بعرض جميع التجاوزات التي قامت بكشفها وقد تم تدوين الاجتماع في بروتوكول الذي يُلخص بأن غالبية الحضور أكدوا على وجود تجاوزات تُلزم الجهات المختصة بالتحقيق فيها" كما قال الزعبي.


أيمن زعبي

وتابع زعبي قائلا: "هذا وقد تم الاتفاق في ذلك الاجتماع على تعليق الاضراب بشرط أن يُحضر المفتش المستند الرسمي الذي تم به تزييف توقيع رئيس اللجنة حتى تاريخ 6.06.2016 وتعيين لجنة تحقيق حتى تاريخ 9.06.2016. علمًا ان اللجنة قد تحلّت بالمسؤولية والصبر وذلك يصب في مصلحة الطلاب كما وإستمرينا بمتابعة الموضوع وإعطاء المسؤولين الفرصة تلو الاخرى علّهم يوفون بعهودهم، ولكن للأسف الشديد لم نتلقَ أي رد يتماشى مع هذه الوعود إستمرارًا بسياسة المماطلة الهدّامة".

وأكمل زعبي بالقول: "ومن اليوم تُعلن لجنة أولياء أمور الطلاب عن إضراب مفتوح حتى تفي الادارة المسؤولة بوعودها وذلك بتسليم المستند وتشكيل لجنة تحقيق مُستقلة، بالرغم من أن يوم أمس وصلتني رسالة من الاستاذ خالد حجازي يطالبني فيها "أن أقوم بتعليق الاضراب ود.سمحون ستعمل على متابعة الامور"،  كما أن مطالبنا الأساسية وهي عديدة، ومنها: تسليم المستند الذي تم التوقيع عليه، ونطالب بوجود لجنة تحقيق خارجية لفحص الأمور المالية في المدرسة بمشاركة لجنة اولياء امور الطلاب".

وإختتم زعبي قائلا: "للاسف عندما أعلنا فقط الاضراب بدأ الجميع بالتحرك ولكن أتساءل ما هو السبب؟ وبالرغم من هذا نحن لن نقف مكتوفي الايدي وسنكمل الطريق التي بدأنا بها من اجل حل هذه المشكلة، كما أوجه رسالة الى إدارة المدرسة بأننا لجنة فعالة ونحن شركاء بهدف إنجاح المدرسة ليس هدفنا التشهير بالمدرسة ولكن نريد رفع مستوى التعليم فيها، ونحن سنبقى شركاء مهما كانت الخلافات إدارية أو مالية، علمًا انني سأجتمع في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاربعاء برئيس بلدية الناصرة لحل وطرح هذه الخلافات بين إدارة المدرسة واللجنة".

أمّا بالنسبة لتعقيب وائل عمري، ردّ زعبي، قائلا: "انا لستُ تابعًا للاتحاد ووائل عمري لا يمثلنا وأوجه له رسالة وأقول له.. هل أنت في منصب قانوني؟ لأي من اللجان أنت تتبع؟".

هذا ويذكر أن القضية تعود الى شهر مارس/آذار الماضي عندما اعلنت المدرسة الاضراب ايضًا بعد ما وصفته بـ"تجاوز ادارة المدرسة لتعليمات منشور المدير العام الخاص بمدفوعات الأهل"، على حد تعبيرهم.

وفي حديث مع وائل عمري رئيس الاتحاد المحلي للجنة أولياء امور الطلاب، قال: "قرار الاضراب نابع من قرار فردي دون استشارة لجنة الاتحاد المحلي، ونحن ضد هذا القرار كونه فرديًا ولم يأخذ ايمن زعبي موافقتنا او استشارتنا على هذا القرار".


صور خلال توزيع مناشير للأهالي حول الاضراب المفتوح

مقالات متعلقة