الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

زيادة الأسرة بناء على توصية الطيبي


نُشر: 04/12/06 21:31

رئيس لجنة مكافحة المخدارت يقبل توصية النائب الطيبي بزيادة عدد الاسرة للمفطومين في مركز الفطام حتى 20 سريراً اضافياً مشيداً بالمركز وإدارته


ناقشت اللجنة البرلمانية لمكافحة آفة المخدرات مشكلة النقص في أسرة المفطومين عن المخدرات في الوسط العربي وخاصةً في مركز "الفطام" في مدينة الطيبة بمبادرة من النائب د.أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير الذي توجه لرئيس اللجنة لطرح الموضوع على جدول الأعمال.
وحضر اللجنة ممثلون عن وزارة الرفاة, ووزارة الصحة, والسلطة الوطنية لمكافحة المخدرات, بالاضافة الى ممثلين عن مركز "الفطام" في الطيبة ومركز الشفاء في طمرة.
وأفتتح النائب الطيبي الجلسة مشدداً على أهمية تعزيز المراكز العاملة على مكافحة آفة المخدرات في الوسط العربي ودعمها بواسطة زيادة الميزانيات المخصصة لها من قبل المكاتب الحكومية وزيادة عدد الاسرة لتتمكن من استيعاب عدد اكبر من المدمنين، مؤكداً على نجاح مركز "الفطام" في خدمة جمهور المفطومين وعائلاتهم، ومطالباً اللجنة بقبول توصيته برفع عدد الاسرة في "الفطام" الى 50 سريراً بدلاً من 35.



أما السيد ايهاب يحيى مدير مركز "الفطام" فقد قام بإطلاع اللجنة على عمل المركز قائلاً بأنه يعالج 45 شخص بينما يحصل على ميزانية فقط ل-35 سرير، مضيفاً بأن المركز معد لاستقبال عدد اكبر من المتعالجين الا ان النقص في الاسرة لا يمكنه من ذلك. أما السيد هاني حاج يحيى محاسب المركز والسيد خالد ناشف فقد شددا على مطالبة المركز بزيادة عدد الاسرة لكي يتمكن من تلبية التوجهات الكثيرة التي تصل المركز. من جهتها أشادت السيدة إيريس موردكوفيتش بالمركز وبالنتائج الطيبة لخدماته مؤيدةً رفع عدد الاسرة في كافة المراكز وخاصةً في "الفطام" في الطيبة. وفي نهاية الجلسة قال رئيس اللجنة عضو الكنيست نسيم زئيب بانه يقبل توصية النائب الطيبي بزيادة عدد الاسرة للمفطومين في مركز الفطام حتى 20 سريراً اضافياً مشيداً بالمركز وإدارته. وتقرر نقل هذه التوصية الى رئيس الوزراء أولمرت المكلف بوزارة الرفاه الاجتماعي. 

مقالات متعلقة