رياضة وشبابSports

ديفيد بيكهام: أرى نفسي يهوديًا مثل جدي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بيكهام ينحدر من أصول يهودية: أرى نفسي يهوديًا مثل جدي وذهبت الى الكنيس للصلاة

وشمت زوجة فيكتوريا زوجة بيكهام على ظهرها ويدها وشمان بالعبرية، أحدهم "أنا لصديقي وصديقي لي" والآخر كتبت فيه "سوية دائمًا الى الأبد


كشف النجم الانجليزي وقائد منتخب إنجلترا السابق ديفيد بيكهام عن هويته وانتمائه للديانة اليهودية، وذلك يعود لكون جده "جوزيف وست" يهودي الأصل. وجاءت هذه التصريحات لبيكهام خلال أحد البرامج في المركز اليهودي الجماهيري في لندن.


بيكهام برفقة ابنه
وردًا على سؤال حول ما إذا كان يرى نفسه يهوديًا بأي شكل من الأشكال، أجاب: "جدي من جهة والدتي كان يهوديًا، لذلك نعم أرى نفسي هكذا". وسرعان ما انفجر الجمهور بالضحك، ولكن أصر على متابعة حديثه، فقال: "لم أكبر على الديانة اليهودية، لكن عندما كنت صغيرًا عندما كنا نذهب الى الكنيس للصلاة، لم أفوت هذه الفرصة على نفسي".
وعند وفاة جد بيكهام في عام 2009، بعد صراع مع المرض، شارك الحفيد في الجنازة التي أقيمت في لندن، وارتدى بيكهام آنذاك ربطة العنق التابعة لفريق توتنهام الذي كان لجده ووضع على رأسه "كيبا" بنفس اللون (الأبيض والأسود).

وقال أحد أصحاب العائلة لصحيفة "ذا صن":"جد بيكهام كان مشجعًا مهووسًا لفريق توتنهام، وقد كان يصطحب حفيده الى المباريات عندما كان صغيرًا". كما وأشارت الصحف الإنجليزية أن هذه ليست الإشارة الوحيدة أن بيكهام يهودي، إذ وضع على يده وشم "أنا لصديقي وصديقي لي"، كذلك وشمت زوجته فيكتوريا على ظهرها ويدها وشمان بالعبرية، أحدهم "أنا لصديقي وصديقي لي" والآخر كتبت فيه "سوية دائمًا الى الأبد".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بيكهام فيكتوريا