الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

المعارف: 700 ألف طالب يخرجون اليوم للعطلة الصيفيّة بينهم نحو 150 ألف طالب عربي

كل العرب
نُشر: 19/06/16 16:26,  حُتلن: 21:30

وزير التعليم نفتالي بينت:

العطلة الصيفيّة هي ليست عطلة من المدرسة فقط وانّما يجب أن تكون عطلة تحمل معنى. أتمنّى أن يعرف الجميع قضاء عطلة بشكل نافع من خلال تطوير الذات أو التّطوّع والعمل من أجل الآخرين والمجتمع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، جاء فيه ما يلي:" يتعلم 700 ألف طالب في المرحلة فوق الابتدائية في البلاد، وينهون الاثنين العام الدراسي ليخرجوا للعطلة الصيفيّة، بينهم نحو 175 ألف طالب من الوسط غير اليهودي. وفي تاريخ 1.7.2016 يلتحق بهم نحو مليون ونصف طالب يتعلّمون في رياض الأطفال وفي المرحلة الابتدائية".


وزير التعليم نفتالي بينت

وأضاف البيان:"ويشار إلى أنّ وزارة التعليم ستفعّل برنامج "صيف آخر" لطلاب الصفوف الأولى والثانية ضمن اطار مدارس العطلة الصيفيّة وبرامج أخرى متنوّعة".

وزاد البيان:"وزير التعليم نفتالي بينت تمنّى للطلاب عطلة آمنة وممتعة ، مضيفا بأنّ "العطلة الصيفيّة هي ليست عطلة من المدرسة فقط وانّما يجب أن تكون عطلة تحمل معنى. أتمنّى أن يعرف الجميع قضاء عطلة بشكل نافع من خلال تطوير الذات أو التّطوّع والعمل من أجل الآخرين والمجتمع". وزارة التعليم ستستمر بمرافقتكم في العطلة الصيفيّة وستقوم بكل ما هو مستطاع لتوفير كل الظروف التعليميّة الأفضل في العام الدراسي القادم. في العام المنصرم قمنا بتقليص عدد الطلاب في الصفوف، قمنا بادخال مساعدة ثانية في الروضات، أحدثنا ثوره في تعلّم الرياضيّات ، في العام القادم سنستمر في احداث تغييرات أخرى في جهاز التعليم. خلال العطلة الصيفيّة ستكون هناك فعاليّات متنوّعة لجميع الأجيال مثل مدارس العطلة الصيفيّة المجانيّة، مدن الشبيبة، المخيّمات الديجيتاليّة، نقضي أوقاتا آمنة في ايلات، نتواصل في الشواطىء وفعاليّات أخرى ترفيهيّة وهادفة. وزارة التعليم تتمنّى للجميع عطلة آمنة وممتعة!"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة