الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

دراسة: علامات الشيخوخة الأولى تظهر في العشرينات!

كل العرب
نُشر: 18/06/16 19:59,  حُتلن: 07:44

 أجرى الباحثون تحليلًا لآليات الأيض لدى مجموعة من 954 شخصا مولودين في نيوزيلندا خلال عامي 1972 و1973

تظهر العلامات الاولى للشيخوخة منذ أواسط العشرينات، وفقًا لما أظهرته نتائج دراسة اميركية حديثة، حيث نشرت الدراسة في مجلة "بروسيدينغز اوف ذي ناشونال اكاديمي اوف ساينسز".


صورة توضيحية

هذا، وقد أجرى الباحثون تحليلًا لآليات الأيض لدى مجموعة من 954 شخصا مولودين في نيوزيلندا خلال عامي 1972 و1973. وشمل التحليل العلمي الرئتين والكبد والكلى والأسنان والاوعية الدموية والايض وجهاز المناعة لدى المشاركين في الدراسة عند اعمار 26 و32 و38 عاما.

وحددّ الباحثون "عمرا بيولوجيا" لكل مشارك في الدراسة في سن الثامنة والثلاثين. وعند هذه السن نفسها، كان مستوى الشيخوخة لدى البعض قريبا لذلك المسجل عادة لدى الاشخاص دون سن الثلاثين، في حين تم تسجيل لدى اخرين مستوى شبيها بذلك الموجود لدى الاشخاص الذين يناهز عمرهم ستين عاما. وعبر التركيز على الاشخاص الذين يشيخون بوتيرة اسرع، وجد الباحثون علامات للشيخوخة وتراجع الصحة اعتبارا من سن 26 عاما، وهي السن الاصغر التي جمعت فيها بيانات للمشاركين في هذه الدراسة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة