الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

روتاري الناصرة يقدّم منحًا دراسية لجامعيين متميّزين

كل العرب
نُشر: 18/06/16 08:44,  حُتلن: 08:45

رئيس نادي روتاري الناصرة د. عوني الياس عبّر عن فخره واعتزازه بالطلبه وانجازاتهم المشرّفة وأوضح اهمية المشروع بالنسبه للنادي

عمم نادي الروتاري في الناصرة، بيانا ورد فيه: "تحت شعار تميّز علمي وعطاء مجتمعي، أقام نادي روتاري الناصرة، أمس، أمسيته الرمضانية التقليدية لأعضاء النادي وعائلاتهم واصدقائهم من نوادي الروتاري المختلفة، حيث قام خلالها، لما يحمله هذا الشهر الفضيل من قيم الخير والعطاء، بتقديم 29 منحة دراسية بقيمة 80 ألف شيكل شيكل لطلاب جامعيين متميّزين من سكان الناصرة يدرسون للقب الاول في كليات مختلفة في معاهد التعليم العالي التي تشمل: معهد التخنيون، جامعة حيفا والجامعة العبرية في القدس".


خلال الإفطار الرمضاني وتوزيع المنح

وتابع البيان: "يُشار انه ضمن فعاليات النادي في مجال خدمة المجتمع والاجيال الشابة، تبنى النادي هذا العام رؤيا دعم الانسان كركيزة أساسية للمجتمع لا سيّما الطلاب الجامعيين من بينهم، سعيًا منه الى تطوير قدراتهم وانجازاتهم التعليمية والذاتية، من خلال توزيع منح دراسية لجامعيين نصراويين وفق معايير وضعتها ادارة النادي وبتوصية من مكتب عميد الطلبة في هذه المعاهد اهمها التميُّز العلمي وعطاء مجتمعي في ميادين مختلفة".

وجاء في البيان: "اقيمت الامسيه باجواء رمضانية مميزة في مقر النادي في فندق سانت مارچريت "الاورفنج" في الناصرة وتخلّلها افطار رمضاني لاعضاء النادي وعائلاتهم والاصدقاء والطلاب المحتفى بهم. حيث عبّر رئيس نادي روتاري الناصرة د. عوني الياس في كلمته عن فخره واعتزازه بالطلبه وانجازاتهم المشرّفة، وأوضح اهمية المشروع بالنسبه للنادي، والمركزية التي يوليها للاستثمار في الفرد في وقدراته، ودعمه للتميُّز العلمي والعطاء المجتمعي للنهوض بمجتمعنا ودفعه الى الامام، ذلك الى جانب التزام النادي بدعم المؤسسات التعليمية والاجتماعية والصحية كما فعل على مر السنين. واختتم د. الياس كلمته بتوجيه الشكر لاعضاء النادي على دعمهم ومجهودهم لانجاز هذا المشروع، ولمن ساهم في الجامعات في إنجاح المشروع، كما شكر شركاء النادي بالعطاء من بين اصحاب المصالح والشركات او كما اسماهم "أهل البلد الطيبين" على دعمهم واسهامهم الدائم، وتمكينهم النادي من القيام بهذه المشاريع الخيرية".

وورد في البيان: "من الجدير ذكره، انه الى جانب المنح التي قدمها النادي لطلاب معهد التخنيون بقيمة 20 ألف شيكل، تم تقديم تبرع اضافي للمشروع من قِبل المهندس د. جاد جروش، حيث ساهم مشكورًا بما يوازي الدعم المقدم من النادي لطلاب معهد التخنيون وكليه الهندسة المدنية هناك، وتحديدًا مبلغ 20 الف شيكل اضافي. وقد حضر الامسيه عميد كلية الهندسة المدنية في التخنيون بروفسور عوديد راڤينوفتش الذي قدّم التحيه لطلاب التخنيون المتفوقين وشكر نادي الروتاري على المبادرة وأكد على اهمية المشروع ودعم الطلاب الجامعيين دائمًا. وخلال الامسيه ايضاً القى عميد الطلبه السابق في معهد التخنيون البروفسور داود بشوتي محاضرة شيقة عن اوضاع الطلاب العرب في المعاهد العليا".

وختم البيان: "في نهاية الامسيه قام نائب رئيس النادي المهندس بشار فاهوم بقراءة اسماء الطلاب ودعوتِهم لتسلُّم المنح الدراسية بعد ان تمنى لهم دوام التقدم والنجاح. ومن جهتهم عبّروا الطلاب الجامعيين عن تقديرهم للنادي على هذا المشروع حيث تقدم الطالب غسان عبد الهادي بإسمهم بشكر نادي الروتاري في الناصرة على دعمه لهم، باطار مشروع دعم قيم التميز والعطاء المجتمعي لدى الاجيال الشابة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة