أخبارNews & Politics

غانتس: لا يوجد تهديد وجوديّ لإسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غانتس: لا يوجد تهديد وجوديّ لإسرائيل ويجب اقتلاع داعش من جذوره

بيني غانتس:

في حال حصل داعش على سلاح كيماوي فإن عناصر التنظيم ستستخدمه دون أدنى شك
من الواجب القضاء تمامًا على داعش حتى اختفاء هذه الظاهرة وعلينا الخوض معه في حرب بريّة عن طريق قوّات دولية


أكد رئيس هيئة الأركان السابق، بيني غانتس، في تصريح له أنه "لا يوجد تهديد وجوديّ لإسرائيل في الفترة الحالية، مع العلم أن هناك بعض التهديدات التي من الممكن أن تتحول لتصبح وجودية مثل النووي ال إيران ي وفي حال سيطر تنظيم داعش على السلاح الكيماوي أو البيولوجي".


رئيس هيئة الأركان السابق بيني غانتس
وجاءت تصريحات غانتس، خلال لقاء في الجامعة المفتوحة، فرع حيفا ، حيث أكد أنه "في حال حصل داعش على سلاح كيماوي فإن عناصر التنظيم ستستخدمه دون أدنى شك، ولذلك علينا الانتباه إلى تطوير القدرات الاستخباراتية والهجومية للجيش، وليس فقط فيما يخص داعش وإنما في كل ما يتعلق بالتهديدات التي تحيط بالبلاد".
وشدّد على أنه "من الواجب القضاء تمامًا على داعش حتى اختفاء هذه الظاهرة، وعلينا الخوض معه في حرب بريّة عن طريق قوّات دولية، وفي الوقت نفسه، الحاجة إلى الإلتفات لكل ما يحصل في المشروع النووي الإيراني". واقترح غانتس أن "يتم طرح أفكار جديدة وبديلة للعالم الإسلامي، عن تلك الجهادية"، معتبرًا أن "الوحدة في البلاد هي أفضل طريقة للوقوف في وجه الإرهاب".

وكان موقع القناة الثانية على الإنترنت قد أفاد أن "رئيسي الأركان في الجيش الإسرائيلي السابقين بني غانتس وجابي أشكنازي أعلنا مساء الخميس أنه بنيتهما إقامة حركة اجتماعية جديدة. الحركة التي سيتم تأسيسها مع وزير التربية والتعليم السابق من "يش عتيد" شاي بيرون والتي تدعى "بنيما" وستكون حركة اجتماعية".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غانتس إسرائيل داعش