الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

سيدة من اللد: الشرطة اعتقلت وأهانت إبني من ذوي الاحتياجات الخاصة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 16/06/16 15:03,  حُتلن: 20:46

والدة الشاب:

لن نمرر ما تعرض له ابني مر الكرام، فجميعنا ندرس وبجدية لاتخاذ خطوات قانونية لان ما قام به رجال الشرطة يعتبر عملا خطيرا وغير انساني

لا أفهم لماذا لم يراعِ رجال الشرطة الوضع النفسي والصحي لابني، فكل من يشاهده يعرف مباشرة بأنه يعاني من إعاقة ويواجه صعوبة في التحدث

الشرطة:

تم استلام بلاغ للشرطة حول شاب يتجول وبحوزته سكين في منطقة المركز التجاري بجاني أفيف في مدينة اللد. قوات الشرطة قامت بتوقيفه وبعد ساعتين اطلق سراحه

اعتقل رجال الشرطة يوم أمس الاربعاء شابًا (18 عامًا) من سكان مدينة اللد وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة لعدة ساعات ومن ثم اطلق سراحه للحبس المنزلي لمدة 5 ايام، وذلك وبحسب ادعاء الشرطة أنه "وصلتهم بلاغات بأن الشاب كان يتجول في مكان عام وبحوزته سكين".



هذا وقد أعربت عائلة الشاب عن استنكارها الشديد لتصرفات رجال الشرطة يحق إبنهم، وأكدت "أن أن أفراد العائلة سيتابعون القضية في ـ أروقة المحاكم بسبب الحالة النفسية التي سببوها لابنهم".
وقالت والدة الشاب: "يوم أمس خرج إبني من البيت وتوجه لمكان عمل والده، وفي طريقه عثر على سكين، وقام بحملها واستمر في مشواره دون إيذاء أي شخص، وخلال دقائق وإذ برجال شرطة يقومون بتقييده وإعتقاله دون أن يقترف أي ذنب يذكر".

الوالدة استمرت في حديثها وقالت: "لا أفهم لماذا لم يراعِ رجال الشرطة الوضع النفسي والصحي لابني، فكل من يشاهده يعرف مباشرة بأنه يعاني من إعاقة ويواجه صعوبة في التحدث، فبدلا من أن تقدم الشرطة المساعدة لإبني بأدب واحترام، قاموا بإذلاله وسحبوه لمحطة الشرطة وهو مكبل اليدين، حتى أن إبني طلب منهم أن يتركوه لكن دون جدوى، بل تعاملوا معه وكأنه انسان خطير ويهدد أمن الدولة، مع أنه إنسان مسكين ولا يستوعب عما يدور من حوله، وهذا الاعتقال لم يكن له أي حاجة".


من اليمين: الشاب ووالدته

 
كما قالت: "الامر الادهى والمضحك هو أن الشرطة اطلقت سراح ابني للجبس المنزلي، وحتى الان نكاد لا نستوعب هذا القرار المجحف، وذلك كون ابني مريض ولا يدرك ماذا يعني الحبس المنزلي، فكل الوقت أحاول تهدئته لان اعتقاله سبب له الخوف وحالة نفسية صعبة، حتى أنه أصبح يناديني ويقول لي "أمي اغلقي بوابة البيت، فأخشى أن تحضر الشرطة مرة أخرى لاعتقالي، مع أنني لم أفعل شيئا".

في نهاية حديثها قالت الام:" لن نمرر ما تعرض له ابني مر الكرام، فجميعنا ندرس وبجدية لاتخاذ خطوات قانونية لان ما قام به رجال الشرطة يعتبر عملا خطيرا وغير انساني، فاذا كان تعاملهم بهذه الصورة مع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فكيف يعاملون البشر العاديين".

تعقيب الشرطة
وعقبت الشرطة قائلة: "تم استلام بلاغ للشرطة حول شاب يتجول وبحوزته سكين في منطقة المركز التجاري بجاني أفيف في مدينة اللد. قوات الشرطة قامت بتوقيفه وبعد ساعتين اطلق سراحه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY