الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

الهيئة العليا لنصرة القدس: نحذر من خطورة تصعيد الاعتداءات على الأقصى

كل العرب
نُشر: 16/06/16 12:23,  حُتلن: 12:24

الهيئة الإسلامية العليا لنصرة القدس والأقصى:

قيام الاحتلال الاسرائيلي بالسماح لقطعان المتطرفين باستباحة المسجد الاقصى المبارك بشكل مستمر وسافر هو استفزاز مضاعف لمشاعر المسلمين

عمّمت وكالة كيوبرس، بيانًا جاء فيه: "طالبت الهيئة الإسلامية العليا لنصرة القدس والأقصى الأمة الإسلامية والعالم العربي، شعوباً وحكوماًت، بتحمل مسؤولياتهم تجاه القدس والمسجد الاقصى المبارك وحمايته، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات متواصلة تصاعدت في شهر رمضان المبارك. وحذرت الهيئة من خطورة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة التي تنذر بصعوبة الوضع في الأقصى. وفي بيان أصدرته الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى، أكدت أنه من الطبيعي أن يتضاعف عدد المسلمين في شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى الذي يعتبر أهم الأماكن المقدسة في فلسطين".


تصوير: كيوبرس

وتابع البيان: "الى ذلك اعتبرت الهيئة في بيانها بأن قيام الاحتلال الاسرائيلي بالسماح لقطعان المتطرفين باستباحة المسجد الاقصى المبارك بشكل مستمر وسافر، وخاصة خلال ايام الشهر الفضيل وتحت ذريعة إحياء "عيد نزول التوراة" بحسب معتقداتهم، بمثابة استفزاز مضاعف لمشاعر المسلمين الذين يحيون شهرهم داخل المسجد الاقصى المبارك وهذا يعتبر انتهاك آخر لقدسية الزمان والمكان. ونددت الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى باستمرار سياسة منع عشرات الالاف من أهلنا الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول الى المسجد الاقصى المبارك، خاصة في شهر رمضان، واعتبرته مساً صارخاً بحق الفلسطينيين بحرية العبادة في أقدس مقدساتهم وهو المسجد الاقصى المبارك".

ولفت البيان: "وأشارت بأن الاحتلال يستمر بانتهاكاته حتى وصلت إلى منع إدخال وجبات الإفطار والسحور إلى داخل المسجد الاقصى المبارك خلال بعض ايام الشهر الفضيل. ورفضت الهيئة العليا في بيانها استخدام الاحتلال الاسرائيلي للسيارة الكهربائية في داخل باحات المسجد الاقصى المبارك، واعتبرته اعتداء آخر على قدسية المسجد الاقصى وعلى السيادة الأردنية فيه. فيما استهجنت قيام الاحتلال بمنع إدارة الأوقاف مؤخرا من افتتاح وحدة الحمامات في منطقة باب الغوانمة والتي تعتبر حاجة ملحة تخدم مصلحة المصلين داخل المسجد الاقصى المبارك وقالت: "هذا يعتبر تدخلا سافرا في شؤون ادارة المسجد الاقصى وعرقلة لعمل الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بإدارة شؤون المسجد الاقصى وهي دائرة الاوقاف الإسلامية".

وختمت الهيئة بيانها بوضع الأمة الإسلامية أمام مسؤولياتها وقالت: "في هذا السياق فإننا في الهيئة الاسلامية العليا لنصرة القدس والمسجد الاقصى المبارك في الداخل الفلسطيني، نضع الأمة الاسلامية والعالم العربي شعوبا وحكاما أمام مسؤولياتهم تجاه القدس والمسجد الاقصى المبارك، وندعو الجميع الى تحمل مسؤولياتهم وحماية المسجد الاقصى من ممارسات الاحتلال الباطلة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
236343.87
BTC
0.52
CNY