أخبارNews & Politics

مسرحية سلطان تتوّج شهر المطالعة في مكتبة الرامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مسرحية سلطان تتوّج شهر المطالعة في مكتبة الرامة العامة

عممت مكتبة الرامة العامة بيانا جاء فيه: "افتتحت مكتبة الرامة العامة برنامج شهر المطالعة بسلسة من الفعاليات والاعمال الثقافيّة والفنية، كانت ذروتها المسرحيات التي عرضها مسرح الجليل الشعبي. وتحدث الشيخ كمال فرهود مفتش المكتبات ومدير مكتبة ا

د. ضرغام جوعية أشار الى أهميّة تقديم مسرحية سلطان التي تتحدث عن الثورة السوريّة الكبرى بقيادة سلطان باشا الأطرش ضد فرانسا وطرد المحتلين


عممت مكتبة الرامة العامة بيانا جاء فيه: "افتتحت مكتبة الرامة العامة برنامج شهر المطالعة بسلسة من الفعاليات والاعمال الثقافيّة والفنية، كانت ذروتها المسرحيات التي عرضها مسرح الجليل الشعبي. وتحدث الشيخ كمال فرهود مفتش المكتبات ومدير مكتبة الرامة العامة عن شهر المطالعة وشدد على أهمية الكتاب والمكتبات في ثقافة وتطور الشعوب وكذلك يجب على الجيل الصاعد ارتياد المكتبات والتعود على المطالعة لأن الكتاب يعكس ثقافة وحضارات البشر. كما وشرح لنا عن اعمال المكتبة والفعاليات المتنوعة والمتعددة التي تُقام بها والتي تستقطب جميع الأجيال وأطياف المجتمع ووعد جمهور الرامة الكريم بمزيد من الأعمال الجيدة والبرامج الراقية. كما وأشار الشيخ فرهود الى تألق العروض التي قدمها طاقم مسرح الجليل الشعبي ووجه الشكر الجزيل للمؤلف والمخرج د. ضرغام جوعية مدير مسرح الجليل الشعبي على اعماله الفنية الناجحة والراقية والمميّزة".


خلال البرنامج

وتابع البيان: "وجدير بالذكر أن مسرح الجليل الشعبي قدم عرضين متألقين للكبار والصغار، حيث عرض مسرحية "سلطان" لجمهور المسنين ومسرحية أرنوب الحبوب لطلاب المدارس الابتدائية في القرية. وأشار د. ضرغام جوعية الى أهميّة تقديم مسرحية سلطان التي تتحدث عن الثورة السوريّة الكبرى بقيادة سلطان باشا الأطرش ضد فرانسا وطرد المحتلين، وذلك للتذكير والاشارة على وحدة جميع الطوائف وتحالفهم ضد الاستعمار. كما وتحدث عن الظروف التي تمر بها الشعوب العربية من ضياع وتخبط في متاهات الجهل والتعصب الديني وخصوصا في سوريا والعراق. لهذا كانت مسرحية سلطان التي تتحدث عن مرحلة مهمة في نضال الشعب السوري والتي اوصلته الى الحرية والاستقلال. المسرحية من تأليف وتمثيل د.ضرغام جوعية وموسيقى وغناء سالم درويش، ديكور سليم عرايدة، صوت وتقنيات وإضاءة الفنان الصاعد هايل جوعية".
ولفت البيان: "مسرحيّة "أرنوب الحبوب"، تأليف وإخراج د. ضرغام جوعية، موسيقى والحان اياس ناطور، صناعة دمى وأقنعة وملابس ساشا تشرنين، ديكور فهيم فوارسه، كلمات ال أغاني ضرغام جوعية، تقنيّات فنيّة وصوت هايل جوعية.تمثيل : نهاد رضا، ضرغام جوعية وسعاد زعبي. تتحدث المسرحية عن القيم الفاضلة وتقبل الاخر ومحاربة العنف والمحبة والتسامح وذلك من خلال تسلسل أحداث مثيرة ومؤثرة تغني خيال الطفل بالإبداع وبالقيم الحسنة والأفكار البناءة ، كما وتنبذ العنف بكل أشكاله وتشدد على حل جميع المشاكل الفردية والاجتماعية بالمحبة والتسامح والتفاهم وتقبّل الآخر" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الرامة
أردوغان: الأمن لم يستطع حل المشكلة التي سببتها إسرائيل