الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

الناصرة: مدير عام وزارة الاقتصاد يبحث انخراط العرب في سوق العمل

إسحاق خطيب -
نُشر: 14/06/16 12:13,  حُتلن: 12:52

د. ياسر حجيرات:

شركة الفنار ومراكز الريان تقوم بتشغيل الأفراد الذين لم ينخرطوا بسوق العمل وبالأخص النساء

جميع هذه الخدمات في المراكز تمنح مجانًا وهي ممولة من مصادر حكومية، عن طريق وزارة الاقتصاد، سلطة التطوير الاقتصادي، مكتب رئيس الحكومة

زار مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة عميت لانغ، صباح اليوم الثلاثاء مدينة الناصرة لبحث الأمور الاقتصادية في الوسط العربي. وكانت المحطة الأولى في مركز الريان للتأهيل المهني، وحضر اللقاء د. ياسر حجيرات مدير عام مراكز الريان في البلاد. وكان هدف لانغ من هذه الزيارة، الاطلاع على عمل مراكز الريان عن كثب.


عميت لانغ

وفي حديث لموقع العرب مع د. ياسر حجيرات قال: "لا شك أن لهذه الزيارة فائدة كبير، ونحن بدورنا نطالب بتوسيع مراكز الريان في جميع المناطق العربية التي لا تشمل هذه الخدمات وتتوفر في جميع القرى والبلدات العربية".

وتابع: "شركة الفنار ومراكز الريان تقوم بتشغيل الأفراد الذين لم ينخرطوا بسوق العمل وبالأخص النساء، كل شخص يتوجه لمركز الريان يتم تشخيص ميوله التشغيلية وبناء على ذلك تمنح المشاركين التأهيل لسوق العمل، مثل تمكين من اللغة العربية، دورات حاسوب، دورات تحضير للانخراط بسوق العمل".

وأضاف حجيرات: "جميع هذه الخدمات في المراكز تمنح مجانًا وهي ممولة من مصادر حكومية، عن طريق وزارة الاقتصاد، سلطة التطوير الاقتصادي، مكتب رئيس الحكومة، وجميعها تمول الفعاليات المختلفة في مراكز الريان".

ونوه د. ياسر: "نعمل على تمكين المراكز من استقبال عدد أكبر من المشتركين فوق الأعداد المطلوبة من وزارة الاقتصاد، جميع مراكز الريان تحوي عدد مشتركين أكبر مما حدد من قبل وزارة الاقتصاد. مراكز الريان لوحدها لا تعطي الحل لمشكلة البطالة في الوسط العربي، ولكن يمكن أن تساهم في تشغيل قسم من النساء بشكل خاص".

واختتم حديثه: "بالإضافة الى مراكز الريان هنالك برنامج امتياز، وهو يقوم بتوجيه الأكاديميين لفرص العمل وتأهيلهم للانخراط بسوق العمل. فمثلا تعطي مراكز الريان للطلبة من خارج البلاد دورات في اللغة العبرية من أجل التمكن والمساهمة بتمكينهم من التغلب على الصعوبات في المجتمع الإسرائيلي".


د. ياسر حجيرات 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY