الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

عقد راية صلح بين عائلتين في كفربرا.. عاصي: ننشغل بحل النزاعات بدل الاعمار

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/06/16 11:44,  حُتلن: 14:31

رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي:

الرؤساء اليوم منشغلون في حل النزاعات بدلًا من أن تكريس جلّ وقتهم إلى البناء والاعمار في بلدانهم لذلك الرجاء الصبر

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

كم كنا بحاجة لمثل هذا الصلح في هذه الأيّام العصيبة والتي نمر بها بعد الأحداث الأخيرة

قام رجال الخير والاصلاح بعقد راية الصلح بين عائلتي ريان وال نزال، وذلك بعد خلاف بين العائلتين الذي لم يدم طويلا، حيث أقيمت المراسيم في ديوان خميس أبو صعلوك وبحضور رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ورئيس مجلس كفربرا محمود عاصي وأعضاء اللجنة القطرية الحاج ابو سفيان السخنيني والحاج اسماعيل العياط والحاج مأمون عامر والشيخ وليد فريج وبحضور وجهاء من العائلتين وشبابهم.



خميس أبو صعلوك رحب بالضيوف وأثنى على جهود الطرفين في اتمام مساعي الصلح والخير، وشكر رؤساء المجالس على مشاركتهم وقال "في هذه الليالي الفضيلة أوجه نداء باسم لجنة الصلح المحلية والقطرية إلى الشباب في البلدات العربية بالكف عن أعمال العنف والتهور والعمل على تهدئة الخواطر لنعيش بأمان وسلام".

رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي قال: "أناشد الطرفين الاحتكام إلى العقلانية والمحبة، لأنّنا في النهاية ابناء بلد ودين ووطن ولا يمكن لنا العيش في هذه البلاد تحت هذا العنف الذي مازال يستشري بيننا. كما ولا بد من أن أذكر لكل الشباب أنّ الرؤساء اليوم منشغلون في حل النزاعات بدلًا من أن تكريس جلّ وقتهم إلى البناء والاعمار في بلداتهم. لذلك الرجاء الصبر ثم الصبر والتروي قبل القيام بأي خطوة قد تؤدي إلى الهلاك".

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير قال: "كم كنا بحاجة لمثل هذا الصلح في هذه الأيّام العصيبة والتي نمر بها بعد الأحداث الأخيرة. ما نريده هو الاحتكام للعقل وأن نكون بالفعل من يحمل ويحب بلده. أعتقد أن كل انسان يخاف على بيته وبلده وأهله ولا يقبل لهم الضرر، لأنّنا خلقنا نحن معشر المسلمين نحب التسامح، وديننا هو التسامح والمحبة".

الشيخ وليد فريج ألقى موعظة دينية في ظلال هذا الصلح حيث ناشد الأطراف جميعا بالتروي وقال: "نحن اليوم بحاجة لمعرفة قيمة الحياة التي وهبنا إياها الله، هذه النّعمة لو عرفنا قيمتها لما أقدمنا على التفوه بكلمة وليس الاعتداء. ما أريد قوله بأنّنا في هذا الشهر الفضيل علينا العودة إلى دين الله لأنّه هو الملجأ الوحيد للشباب وللكف عن هذه المغامرات الصبيانية التي تؤدي بنا إلى الهلاك".
 


خلال عقد راية الصلح

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY