الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

آدم: معتقدات خاطئة حلو بناء العضلات

كل العرب
نُشر: 13/06/16 16:59,  حُتلن: 07:25

ما زالت هنالك بعض التناقضات بين الخبراء عن عدة قضايا متعلقة بممارسة الرياضة التي تهدف الى تقوية وتنمية حجم العضلة 

يلقى بناء العضلات وكمال الأجسام رواجًا كبيرًا وإقبالا ملحوظًا من قبل الشباب في هذه الأيام. ورغم أنّه ما زالت هنالك بعض التناقضات بين الخبراء عن عدة قضايا متعلقة بممارسة الرياضة التي تهدف الى تقوية وتنمية حجم العضلة إلا أنّ موقع العرب.كوم يقدّم لكم زوارنا الأعزاء بعض المعتقدات الخاطئة عن بناءالعضلات.. تابعوها وتجنبوا القيام بأي منها!


صور توضيحية

- التوقف عن التمارين يؤدي الى تحول العضلات الى دهنيات - خطأ!
العضلات والدهنيات هي انواع مختلفة تماما من الانسجة، وليس هنالك اي منطق في الاعتقاد بأنّ نسيجا معينا من الممكن أنّ يتحول الى نسيج آخر من ناحية فيزيولوجية. التوقف عن التمارين يؤدي الى انخفاض كتلة العضلات. فهي تفقد من حجمها وتتقلص. عندما لا تتم المواظبة على استهلاك السعرات الحرارية والدهنيات بصورة سليمة، تبدا خلايا الدهن بالازدياد وتملا المكان الذي كان يحتوي على عضلات قبل ذلك. 

- العمل البطيء للعضلة لا يبني عضلات كبيرة - خطأ!
الكثير من الاشخاص الذين يمارسون الرياضة في صالات الرياضة يرون حولهم اولئك الذين يجلسون على احد الاجهزة ويقومون بتكرار الحركة التي يريدونها باقصى سرعة، بوتيرة سريعة جدا وباوزان ثقيلة جدا. تمرين من هذا النوع ينتهي في اغلب الاحيان خلال قرابة النصف دقيقة. وهنا يكمن الخطأ، دراسات عديدة في هذا المجال تظهر، بشكل غير قابل للجدل، بانه خلال تكرار الحركات في تمرين معين يجب رفع الوزن بشكل بطيء وحذر، ولكن هذا لا يكفي، يجب تنفيذ العملية العكسية (وضع الوزن) بوتيرة بطيئة.

- رفع الاثقال الحرة فقط يساهم مباشرة في بناء العضلات - خطأ!
من الممكن بناء العضلات بشكل جيد، بحيث تصبح كبيرة وقوية، بواسطة اجهزة الرياضة وبدون رفع الاثقال الحر. الفائدة الكبيرة من الاثقال الحرة تكمن في قدرتها على توسيع مجال الحركة وتشغيل عدد اكبر من الوحدات الحركية في العضلة. 

- إستهلاك اضافي للبروتينات يبني العضلات - خطأ!
دمج تمارين القوة واستهلاك البروتينات هو وصفة ناجحة لبناء كتلة عضلات قوية وكبيرة. لأنّ البروتينات هي حجارة بناء العضلات الاساسية. ولكن من المهم أن نعرف كم كمية البروتينات التي يجب استهلاكها في اليوم وعدم تجاوز هذه الكمية، لان البروتين الزائد يتم تحليله لحامض اميني ونيتروجين يتم افرازهما الى خارج الجسم او يتحولان الى سكريات يتم تخزينها في الجسم.

- تمديد العضلات يمنع الاصابات
أجريت دراسة في المركز للوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة تناولت اكثر من 350 بحثا ومقالا حول العلاقة بين تمديد العضلات والاصابات خلال التمارين. وتوصلت هذه الدراسة الى الاستنتاج بأن تمديد العضلات قبل بدء التمرين له تاثير قليل على منع الاصابات ويساهم في تحسين المرونة وفي توسيع مجال الحركة، ولكن المشكلة هي أن اغلب الاصابات تحدث في المجال الطبيعي للحركة. واظبوا على تمديد وتدفئة العضلات، فهذا جزء لا يتجزا من كل تمرين. مع ذلك، تذكروا ان اغلب الاصابات المتعلقة بتمارين القوة تحدث في المجال الطبيعي للحركة، لذلك واظبوا ايضا على الحفاظ على مستوى تمرين ملائم لكم وتنفيذ الحركات المختلفة بصورة صحيحة.

مقالات متعلقة