أخبارNews & Politics

داعش يعلن مسؤوليته عن مجزرة أورلاندو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

داعش يعلن مسؤوليته عن مجزرة أورلاندو في الولايات المتحدة

قتل 53 شخصا في الهجوم الذي قال بادي داير رئيس مدينة أورلاندو إنه أدمى حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة ويتقدم على مذبحة جامعة فرجينيا للتكنولوجيا عام 2007 التي قتل فيها 32 شخصا


 أعلن داعش ، عبر وكالة أعماق المرتبطة بالتنظيم، مسؤوليته عن قتل 50 شخصا في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الأحد، في أسوأ حادث إطلاق نار بتاريخ الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة “الهجوم المسلح الذي استهدف ناديا ليليا للشواذ في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية والذي خلف أكثر من 100 قتيل ومصاب نفذه مقاتل من الدولة الإسلامية.”وقتلت الشرطة المهاجم الذي عرفته بأنه عمر إس. متين من فلوريدا. وقال عضو كبير بالكونجرس الأمريكي إن متين ربما بايع تنظيم الدولة الإسلامية.

ووصفت السلطات الحادث بأنه عمل إرهابي محتمل، لكن مسؤولين أمريكيين قالوا إنه ليس لديهم أدلة فورية عن أي صلة له بالدولة الإسلامية أو أي جماعة متطرفة أخرى في الخارج.وقتل 53 شخصا في الهجوم الذي قال بادي داير رئيس مدينة أورلاندو إنه أدمى حادث إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة ويتقدم على مذبحة جامعة فرجينيا للتكنولوجيا عام 2007 التي قتل فيها 32 شخصا.

كلمات دلالية