الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

أم الفحم: إفطار خيري لتوزيع منح دراسية على طلاب الجامعات من حي عراق الشباب

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 12/06/16 21:37,  حُتلن: 23:00

تخلّل الإفطار كلمات تدعو طلاب العلم الأخذ بدورهم لبناء مجتمع أفضل وأهمّيّة النجاح لكل طالب

كما وتخلّل  حلقات فنية ومسابقات قام بها العديد من الأطفال وأدارها كل من عماد حلمي ومحمد خالد وكما قامت الأخت قباء موسى ببرنامج خاص ورائع للأطفال

"حلمت لإقامة صندوق منح للطلاب الجامعيين الفحماويين يوفر الدعم لكل طالب فحماوي بحاجه لهذا الدعم لتكملة تعليمه الجامعي وان لا تكون الظروف المادية السبب لعدم إكمال التعليم الجامعي لأي فحماوي" هذا ما صرح به أحمد الظاهر محاجنة خلال الإفطار العائلي الذي يدعو إليه كل عام لتقديم المنح الدراسية للطلاب الجامعيين من حي عراق الشباب في أم الفحم.


خلال الإفطار وتوزيع المنح

وتخلّل الإفطار كلمات تدعو طلاب العلم الأخذ بدورهم لبناء مجتمع أفضل وأهمّيّة النجاح لكل طالب منهم ومساعدة الانسانية في الأبحاث العلمية.

تحدث الدكتور أسعد محاجنه مفتش الرياضيات في المدارس العربية في إسرائيل الذي بدأ كلمته "بدعوته بالنجاح لابن أخيه الأستاذ بلال الظاهر في منصبه الجديد كقائم بأعمال رئيس البلدية وليكون قدوه للجميع بالعطاء وبخدمة بلدنا الحبيب، ثم عبر عن شكره لابن أخيه احمد الظاهر وعن أهمية العطاء وعن أهمية العلم والمعرفة ودعا الطلاب لإسعادنا بالمزيد من النجاحات".

وبعدها قدم الأستاذ وليد إبراهيم محاجنة مدير مدرسة الرازي المتقاعد أربع زهرات "الأولى شكر لأحمد محاجنة على عطائه المستمر والثانية لطلاب الجامعات في الجامعة الامريكية والجامعات الاردنية والاسرائيلية والالمانية والرومانية ودعا لهم بالنجاح والثالثة مباركه لجميع الخريجين في مجال الطب والمحاماة والتمريض وجميع المجالات والرابعة دعاء للجميع أن يكون شهر رمضان بركه وخير للجميع".

وبعدها كانت كلمة نائب رئيس البلدية وقائم بأعمال الرئيس ومسئول اللجنة المالية في البلدية الأستاذ بلال الظاهر الذي تحدث عن أهمية التعليم لبناء المجتمعات المتطورة المتقدمة ولذلك ذكر الله الحكيم في كتابه العزيز العلم والعلماء. وتحدث عن أهمية العطاء لبناء مستقبل أفضل لبلدنا الغالي.
وبعدها تحدث الدكتور رافع محاجنه مدير قسم الطوارئ في مستشفى تال هشومير في تل أبيب عن "أهمية العطاء في المجتمع وشكره لابن خاله احمد لهذه العادة الرائعة التي يقوم بها بكل عام" .
ونشير هنا أنّ احمد الظاهر انضم لقائمة أصدقاء مستشفى المرج في العفولة لتبرعه السخي لأحد الأقسام في المستشفى.

وختم السيد احمد الظاهر الكلمات عن "ظاهرة العطاء الرائعة في اسطنبول لتقديم وجبات الإفطار وقدم شكره لكل من ساعد على نجاح الإفطار وشكر صاحب القاعة أبو سرور الذي يتبرع بالقاعة للسنة الثالثة على التوالي وذكر أنّه عندما كان طالبًا في الجامعة كان همه الأساسي كيف يجمع القسط الجامعي لكي يستطيع التقدم للامتحانات ولذلك بدأ هذا المشروع قبل عدة سنوات وحلمه الان إقامة صندوق للطلاب الجامعيين ليكون دعمًا لكل طالب علم فحماوي وألا يكون السبب المالي سببًا لترك مقاعد الدراسة الجامعية لأي طالب فحماوي" .
وبعدها قام أحمد وزوجته نورا وأخيه حكمت بتقديم المنح لأكثر من 30 طالبًا جامعيًّا من حي عراق الشباب.

وتخلّل هذا الإفطار حلقات فنية ومسابقات قام بها العديد من الأطفال وأدارها كل من عماد حلمي ومحمد خالد وكما قامت الأخت قباء موسى ببرنامج خاص ورائع للأطفال. وتخلل الإفطار مقاطع فكاهية رائعة للفنانة الرائعة علا إسحاق وزوجها التي أمتعت الكبار والصغار وكانت أروعها عندما قامت بالتمثيل مع الطفل ظاهر أحمد الظاهر الذي كشف عن قدراته بالتمثيل وقدم مع علا إسحاق مقاطع فكاهية رائعة .هذا ودعا الحضور لأحمد الظاهر الصحة والعافية وأن يحقق حلمه بما يخص الطلاب الفحماويين.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY