شباب وصبايا

عالجي شعرك المتضرر بهذه الطرق الفعّالة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عالجي شعرك المتضرر بهذه الطرق الفعّالة

لحل هذه المشكلة المزعجة عليك أن تعرفي كيف تعتنين بشعرك بشكل يومي ومستمر ولا تهمليه أبدًا، لأنّ الحل ليس سحريًا ولا يتمّ بين ليلة وضحاها


هل تعانين يا عزيزتي من مشكلة الشعر الجاف والأطراف المتقصفة؟ أولًا عليك أن تعلمي ما هي اسباب هذه الظاهرة، والتي غالبًا تعود إلى التعرض المفرط لأدوات التجفيف الكهربائية أو التعرض لاشعة الشمس بشكل مفرط، وكذلك طريقة التمشيط الخاطئة وغيرها... ولحل هذه المشكلة المزعجة عليك أن تعرفي كيف تعتنين بشعرك بشكل يومي ومستمر ولا تهمليه أبدًا، لأنّ الحل ليس سحريًا ولا يتمّ بين ليلة وضحاها بل عليك المواظبة على هذه النصائح والخطوات!


صورة توضيحية

- اقتني المستحضرات المناسبة المعالجة للشعر المتضرر والتي تأتي بتركيبة غنية بالمكونات المغذية والمرطبة.

- احمي شعرك من أشعة الشمس، لأنها تعتبر من أكثر العوامل التي تتلف الشعر وتسبب تلاشي لونه وهشاشة أطرافه. اختاري مستحضرات التصفيف المزودة بعامل وقاية لحماية شعرك، واحرصي على ترطيبه من خلال تطبيق قناع مركّز الترطيب.

- لا تهملي تنظيف شعرك واحرصي على التخلص من التراكمات والشوائب التي تتسببها مستحضرات تصفيف الشعر، والمياه التي تستخدمينها في غسل شعرك، ما يمنح خصلاتك مظهراً متلبداً يفتقر الى الحيوية واللمعان، بالإضافة إلى تقصفها وهشاشتها.

- استخدمي الزيوت الطبيعية للعناية بشعرك، فهي تعمل على تعزيز لمعان خصلات شعرك ومدّها بالرطوبة حتّى الجذور. كرري هذه العملية ثلاث مرّات أسبوعياً إذا كان شعرك مصبوغاً أو معالجاً كيميائياً، ومرّة أسبوعياً للشعر الطبيعي.

- إذا كان شعرك شديد الجفاف وأطرافه متقصفة ومتكسرة، ننصحك باعتماد قصّة جديدة تخلصك من الخصلات المتضررة، من ثم باشري يتنفيذ الخطوات السابقة.

كلمات دلالية