الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

دراسة غريبة: الشوكولاطة تحارب السكري ومرض القلب

كل العرب
نُشر: 12/06/16 13:16,  حُتلن: 13:58

وفقًا للدراسة فإنّ الشوكولاطة الداكنة تحتوي على مستويات مرتفعة من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد، وهي مركبات يمكن أن تمنع تَلَف الخلايا

هل فكرتم أنّ تناول الشوكولاطة قد يساهم في الوقاية من أمراض السكري والقلب؟ هذا ما أظهرته دراسة اجريت في كلية طب جامعة وُرِكْ البريطانية، وأوضحت أنّ:"تناول الشوكولاطة بإعتدال بمقدار 25 غراما يوميا، يقلل من خطر إصابة الشخص بأمراض السكري والقلب، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع تَلَف خلايا الجسم"، بحسب ما نشرته الدورية البريطانية للتغذية.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة فإنّ الشوكولاطة الداكنة تحتوي على مستويات مرتفعة من الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد، وهي مركبات يمكن أن تمنع تَلَف الخلايا.

واظهرت نتائج الدراسة التي اجريت بمشاركة 1153 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و69 عامًا، أنّ الاستهلاك المعتدل للشوكولاتة يوميًا خفض مقاومة الجسم للأنسولين، كما قلل من خطر الإصابة باضطرابات القلب عبر تحسين مستويات إنزيمات الكبد، بالمقارنة بمن لم يتناولوا الشوكولاتة. في المقابل، ونظرا لاحتواء الشوكولاتة على مستويات مرتفعة من الدهون والسكر، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لها إلى مشاكل صحية، مثل تسوس الأسنان والبدانة، بحسب الدراسة البريطانية. 

مقالات متعلقة