الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

ما هي الأطعمة التي تحارب الإلتهابات المزمنة؟

كل العرب
نُشر: 12/06/16 13:16,  حُتلن: 14:57

اﻻلتهاب المزمن يساهم في اﻹصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان ومرض القلب والسكري وألزهايمر

أصدر معهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة في بريطانيا دراسة شملت قائمة من اﻷطعمة والمشروبات التي تحدّ من اﻹصابة بالالتهاب المزمن، وشملت البصل والتوت والرمان والكركم والعنب الأحمر والشاي الأخضر. وأوضحت الدراسة أنّ اﻻلتهاب المزمن يساهم في اﻹصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان ومرض القلب والسكري وألزهايمر. 


صورة توضيحية

وذكرت الدراسة أنّ:"اﻻلتهابات تحدث في الجسم بشكل طبيعي، ولكن عندما يطول أمدها في الجسم، يطلق عليها اﻻلتهابات المزمنة أو غير المنضبطة، التي تلعب دورًا في الإصابة بالعديد من اﻷمراض المميتة".

ووفقًا للباحثين البريطانيين فإنّ "الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات التي تحتوي على مادة "البوليفينول" توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم السن والعمر والأمراض المزمنة. علمًا أنّ البوليفينول من المركبات المتوفرة بكثرة في نظامنا الغذائي، وتلعب دورًا في الوقاية من أمراض مثل السرطان والقلب والأوعية الدموية".

وأشارت الدراسة إلى أنّ:"الأطعمة والمأكولات والمشوبات الغنية بـ"البوليفينول" يأتي على رأسها البصل والكركم والعنب الأحمر والشاي الأخضر والتوت والرمان، وقد تساهم في الحد من الالتهابات عند الأشخاص المعرضين لخطر الالتهاب المزمن"، بحسب الدراسة.

مقالات متعلقة