الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

الناصرة: مستشفى العائلة المقدسة يفتتح وحدة خاصة لعلاج مرضى السرطان

إسحاق خطيب -
نُشر: 08/06/16 17:23,  حُتلن: 19:12

د. ابراهيم حربجي:

نقوم بتحضير أدوية لعلاج كيميائي كل مريض حسب نوع مرضه، في السابق كنا نجلب الأدوية من صيدليات من خارج المدينة واليوم نستطيع تحضير الدواء داخل المستشفى مما يساهم في الإبقاء على جودته

ريم ارشيد:

يعمل هنا صيدلانيون مؤهلون للقيام بهذه الوظيفة وتجهيز هذه الأدوية وتطبيق تعليمات خاصة ودقيقة

بحضور الصحافة ووسائل الإعلام المختلفة، عقد مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة- صباح اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا، لافتتاح غرفة خاصة لعلاج كيميائي بيولوجي لمرضى السرطان، ووحدة خاصة مزودة بأحدث الأجهزة لتصنيع وتخزين الأدوية.
وقد حضر المؤتمر كل من: د. ابراهيم حربجي مدير المستشفى، د. سالم بلان مدير وحدة علاج الأورام السرطانية، الصيدلانية المسؤولة ريم ارشيد، وأوديت شومر مديرة العلاقات العامة في المستشفى وعدد من الأطباء والمسؤولين. 

وقد استغرق إنشاء هذا المبنى نحو عامين، وذلك بعد تجنيد الأموال لبناء وتطوير هذا المشروع، من خلال التبرعات، حيث تبرع نادي روتري في الناصرة وجمعية أصدقاء مستشفى العائلة المقدسة بمبلغ 66 ألف دولار، بينما استطاعت أوديت شومر خلال جولتها في الولايات المتحدة، تجنيد مبلغ 200 ألف دولار لجهاز الأشعة وتطوير قسم علاج الأمراض السرطانية.

وفي لقاء مع الدكتور ابراهيم حربجي مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة، قال: "افتتحنا اليوم وحدة علاج لمرضى السرطان، نقوم بتحضير أدوية لعلاج كيميائي لكل مريض حسب نوع مرضه، في السابق كنا نجلب الأدوية من صيدليات من خارج المدينة واليوم نستطيع تحضير الدواء داخل المستشفى مما يساهم في الإبقاء على جودته. وقمنا بتجهيز هذه الغرفة بعد تلبية جميع متطلبات وزارة الصحة الكثيرة والصعبة. وتعتبر هذه الغرفة من أحدث الغرف في المنطقة، وهذا الأمر يساعد بإعطاء المريض الدواء في الوقت المناسب ويعتبر هذا الأمر إنجازًا كبيرًا للمجتمع العربي".

وفي لقاء آخر مع الصيدلانية المختصة ريم ارشيد، قالت: "في هذه الوحدة الخاصة نقوم بتحضير الأدوية الكيميائية والبيولوجية لمرضى السرطان".
وأضافت: "استغرق بناء هذا المبنى أكثر من عامين، وهو يوفر جميع المتطلبات المهنية حيث يعمل هنا صيدلانيون مؤهلون للقيام بهذه الوظيفة وتجهيز هذه الأدوية وتطبيق تعليمات خاصة ودقيقة".


د. ابراهيم حريجي


د. سالم بلان


من اليمين: أوديت شومر


ريم ارشيد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240465.95
BTC
0.52
CNY