الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

غطاس: بإمكاننا تحديد هوية الرئيس القادم لنتسيرت عيليت وأدعو العرب للتصويت

إسحاق خطيب -
نُشر: 07/06/16 13:42,  حُتلن: 15:03

د. رائد غطاس:

لكل صوت عربي يوجد تأثير أمامنا فرصة لتحديد هوية رئيس البلدية القادم. اذا عملنا على استغلال هذه الفرصة سيعلم كل مرشح للرئاسة في المستقبل انه لا يمكن الوصول لكرسي الرئاسة بدون أصوات العرب

تجرى اليوم في نتسيرت عيليت انتخابات لرئاسة البلدية وذلك بعد إقالة الرئيس السابق شمعون جابسو بعد تورطه بقضايا فساد ورشاوى والحكم عليه بالسجن. ويتجه اليوم نحو 38 ألف صاحب حق اقتراع، من بينهم 7 آلاف مصوت عربي للإدلاء بأصواتهم. ويتنافس على الرئاسة مرشحان وهما رونين بلوت ونتائيل تويتو.


د. رائد غطاس خلال التصويت

وفي لقاء لموقع العرب مع عضو بلدية نتسيرت عيليت عن القائمة المشركة وعضو في لجنة الانتخابات د. رائد غطاس، قال: "هذه المرة تجرى انتخابات خاصة للتصويت على مرشح للرئاسة فقط، وليست للمجلس البلدي وهي لتحديد هوية الرئيس للسنتين القادمتين، حيث ستجري انتخابات للرئاسة وللمجلس البلدي بعد سنتين أي في عام 2018".

وتابع قائلا: "منذ البداية قلنا اننا كقائمة مشتركة وكأعضاء بلدية، علينا انتهاز هذه الفرصة من أجل تحقيق مطالب عينية للسكان العرب في المدينة، وبناء على ذلك دخلنا في عملية تفاوضية على أساس برنامج القائمة مع هذه المطالب، ولم نستنفذ المفاوضات سوى في اليومين الاخيرين".

واختتم د. غطاس: "لكل صوت عربي يوجد تأثير، أمامنا فرصة لتحديد هوية رئيس البلدية القادم. اذا عملنا على استغلال هذه الفرصة سيعلم كل مرشح للرئاسة في المستقبل انه لا يمكن الوصول لكرسي الرئاسة بدون أصوات العرب. لذلك علينا الخروج للتصويت والتصرف كشعب من أجل احقاق حقوقنا اليومية الحياتية وحقوقنا الجماعية كأقلية قومية في هذه المدينة، والتي بنيت في الأصل على الأراضي العربية المصادرة".

وفي لقاء آخر مع سليم خوري عضو بلدية نتسيرت عيليت السابق وعضو حالي في لجنة الانتخابات، قال: "نتسيرت عيليت هي مدينة مختلطة من العرب واليهود، عدد سكان نتسيرت عيليت هو 48 ألف نسمة، منهم 38 ألف صاحب حق اقتراع ومن بينهم 7 آلاف مصوت عربي. ونسبتنا في التصويت هي أقل من نسبتنا كسكان".

وأضاف خوري: "نسبة المصوتين العرب الذين خرجوا منذ الصباح لصناديق الاقتراع ضئيلة جدًا، أتمنى أن يخرج كل المواطنين العرب للتصويت وحسم الموقف لصالحنا جميعًا لأن هذا حق مشروع ويجب أن نكون من المؤثرين في هذه القضية. واجبنا التصويت من أجل انتخاب الشخص الذي نراه مناسبًا لبلدية نتسيرت عيليت، والذي من الممكن أن يمنح حقوقًا أفضل للمواطنين العرب في المدينة".
 

مقالات متعلقة