الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

التربية الصالحة/ بقلم: ميراز هاشول

كل العرب
نُشر: 06/06/16 19:45,  حُتلن: 19:48

كثيرون منا يظنون انهم يسيرون على الدرب الصائبة في تربية اولادهم ، فيرددون كلمات " عيب، ممنوع، حرام والكثير ايضا من هذه الكلمات التي تحظر" يعتبرون ان هذه هي الطريقة الامثل لتربيه لا يعون ان كثرة الأشياء الممنوعة ترفع من شغف الطفل لفعلها.

معظم الاهل يحظرون اولادهم من فعل امور عدة بدون ان يعطوا الطفل سببا مقنعا لهذا المنع مما يجعلهم منصاعون غير مفكرين بما يقوله لهم اباؤهم. ان ثقافة ابنائنا منحصرة في تريبتنا، نرى معظم الاولاد مع ثقافة دونية لا يتشجعون بالسؤال والاستفسار حول امور لن تسنح لهم الفرصة بالتعرف عليها فنراهم يقبلون بالموجود ولا يناضلون للغير متاح، الامر الذي يجعل مجتمعنا فقير الثقافة ولا يطمح ويسعى الى الافضل . هذا يعود الى ترديد كلمة عيب عليهم فيصبحون يفكرون بالعيب اكتر مما يفكرون بالمعرفة.

انا ارى بان تغيير معاملة الاهل لأبنائهم وطريقة تربيتهم هي اداة اساسيه في جعل الطفل اكتر ثقافةمعرفة وحبا للاستطلاع مما يجعلونا نرتقي درجة على سلم النجاح والتطور.

الكاتبة من الجش وهي طالبة سنة أولى – عاملة اجتماعيّة- جامعة تل-أبيب

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة