فنانين

ليدي- صفاء خوالد: اكتشف جماليات الوجه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- صفاء خوالد: اكتشف جماليات الوجه لأبدع في تجميله

صفاء خوالد:

كل وجه باختلاف ملامحه وتفاصليه يستنفرني لإظهاره بشكل مميز، وبطريقة أبرز فيها أجمل ما يحمل من تقاطيع

اتميز بعمل كونتور الوجه وهو من أفضل وأسهل تقنيات الماكياج التي من الممكن اعتمادها لإبراز ملامح الوجه التي ترغب المراة بتسليط الضوء عليها، وتظليل ملامح أخرى لا تحبها في وجهها


ليدي- لمع اسم صفاء خوالد من شفاعمرو في عالم التجميل وأبدعت في الماكياج بأناملها الدقيقة ووضعت لمستها المميزة على وجه العديد من الفتيات والعرائس والسيدات، في هذا اللقاء الخاص بمجلة ليدي تحدثنا صفاء عن تميزها بهذا المجال وعن كل ما يخص عالم التجميل من أسرار تكشفها لكل امرأة تحب الجمال والدلال والتألق.


صفاء خوالد

ليدي: اصبحت من الأسماء اللامعة في عالم التجميل، كيف تختصرين مسيرتك في هذا المجال؟
صفاء: البداية كانت من خلال عشقي للرسم واذكر اني في مرحلة الدراسة الثانوية شاركت في مسابقة قطرية للرسم أقيمت في القدس وفزت بالمرتبة الأولى، وانا اعتبر الماكياج موهبة مثلها مثل الرسم وكي تتميز وتنجح مفروض أن تتوفر لديك عدة عوامل أهمها الموهبة والذوق واعتبر الماكياج مثل أي لوحة فنية وبرأيي على المرأة أن تتحلى بالجمال الداخلي والخارجي ويتوجب عليها أن تهتم بشخصيتها وجمالها معا وتتألق، وأهم ما فيها النجاح الذي حققته نتيجة مجهود وعطاء ومحبة لهذه المهنة والموهبة.
ليدي: للرسم دور مهم في انطلاقتك في مجال الماكياج؟
صفاء: بدايتي منذ كنت صغيرة في الرسم والتلوين، وأنا أعتمد طابعاً مختلفاً في الرسم لا يشبه أحداً، فقد كنت أرسم جمال المرأة كما يجب في لوحة ما ساعدني مع الوقت على إتمام جمالها بالماكياج.

ليدي: ما هي الشهادات التي حصلت عليها في هذا المجال؟
صفاء: ابحث دائما على أن أطور قدراتي وإمكانياتي في الإبداع والتميز وأنا حاصلة على عدة شهادات في فن الماكياج من معاهد في حيفا تل ابيب ودرست تسريح الشعر والعناية بالأظافر والوجه والحواجب والوشم وغيرها ولكني افضل العمل بالماكياج لاني تميزت به واترك باقي المجالات لمتخصصات يعملن معي في الصالون، واعتقد ان مجال التجميل والماكياج بحاجة لمتابعة مستمرة وسوف اواصل قريبا دراسة تقنيات جديدة في معهد تجميل رائد في باريس.
ليدي: ما أبرز ما تتميز به خبيرة التجميل صفاء؟ وما هي خطوط الماكياج الرائجة لهذا الموسم؟
صفاء: اعتمد في عملية تطبيقي للماكياج على ما تعلمته من الأساسيات من خلال خبرتي، ولكن لابد من إضافة لمساتي الخاصة التي تميزني ولا أعتمد على تقنية واحدة محددة فقط. وبحسب آخر صيحات الموضة تتغير هذه التقنيات وايضا حسب رغبات السيدات، عموما هذا الموسم ما يميزه هو العودة لأحمر الشفاه الاحمر والبوردو وعموما بهذه الفترة من العام تكون دارجة الالوان الصيفية الاحمر والبوردو والليلكي. وتتفاوت قوة ألوان الماكياج بحسب أهمية المناسبة بالنسبة للسيدة. فماكياج العروس مثلًا يجب أن يكون دقيقًا، مدروسًا ومناسبًا لشكل وجهها.
ليدي: كيف نعرف الموضة المناسبة لموسم معين؟
صفاء: يمكن لكل سيدة معرفة الموضة من خلال متابعتها الدائمة لخبيرات التجميل ومجلات المرأة أو المواقع الإلكترونية لمختلف الماركات العالمية.

ليدي:كيف يختلف تعاملك مع كل وجه تتعاملين معه؟
صفاء: كل وجه باختلاف ملامحه وتفاصليه يستنفرني لإظهاره بشكل مميز، وبطريقة أبرز فيها أجمل ما يحمل من تقاطيع وتفاصيل، لذلك فهو ليس اكتشاف طرق جديدة بالماكياج بقدر ما هو اكتشاف جماليات في فن ذلك الوجه، تجعلني أبدع في تجميله مع الأخد بعين الاعتبار لون شعرها وعيونها وشخصيتها.
ليدي: ما هي معايير الجمال بالنسبة لخبيرة التجميل صفاء خوالد؟
صفاء: كل شخص يرى الجمال من منظوره ألخاص وأنا ارى ان كل امرأة لها جمال خاص بها، مهمتي ابراز هذا الجمال وللأسف العديد من النساء لا يملكن القدرة على ابراز جمالهن، فهنا يأتي دوري في اظهار جوانب جمالها وتميزها، لكن لو تحدثنا عن جمال الوجه وعلاقته بالماكياج٬ فمعاييره بالنسبة لي بشرة نضرة اعتنت بها صاحبتها بشكل ممتاز، وأولتها أهمية كبيرة بالإضافة إلى القبول الذي تمتلكه السيدة لجمالها وملامحها وثقتها بنفسها، وجمالها دون مقارنة أو تقليد لأي شخص آخر٬ فهذه السيدة هي أجمل سيدة بنظري.

ليدي: حدثينا عن اختلاف نوعية الماكياج من بشرة لأخرى؟
صفاء: اختلاف البشرات من حيث النوعية واللون يحتم علينا استخدام أنواع مختلفة من الماكياج٬ وغالبا أفضل أن أجرب المنتج بنفسي قبل أن أنصح به أو أستخدمه لزبوناتي.
ليدي: ما موقفك من عمليات التجميل ؟
صفاء: اذا شعرت المرأة انها بحاجة فلما لا؟ وأي امرأة تشعر انها بحاجة ولديها مشكلة معينة مع شكلها بإمكانها التخلص منها خاصة اذا كانت عملية التجميل تمنحها الثقة فأشجعها، مع هذا أنا ضد المبالغة في كل شيء وليس فقط عمليات التجميل.
ليدي: هل يمكن أن يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل كالشد وحقن الشفاه وتاتو الحواجب؟
صفاء: لا اعتقد، ماكياج جميل ممكن ان يخفي العيوب لساعات محدودة٬ ومن ثم يزول أثرها لذلك فإنها تؤدي الغرض لكن بشكل مؤقت.
ليدي: تتخصصين بفن كونتور الوجه، حدثينا عن مميزاته؟
صفاء: بالفعل اتميز بعمل كونتور الوجه وهو من أفضل وأسهل تقنيات الماكياج التي من الممكن اعتمادها لإبراز ملامح الوجه التي ترغب المراة بتسليط الضوء عليها، وتظليل ملامح أخرى لا تحبها في وجهها. فبالإمكان مثلاً تنحيف الخدين أو تجميل الانف وتصغير الجبين وتكبير الشفاه من خلال اعتماد تقنية كونتور الوجه. يستخدم خبراء التجميل والماكياج عند قيامهم بكونتور الوجه لونين من كريم الأساس، أحدهما يناسب لون البشرة والآخر بدرجة لون أغمق. ويعود السبب في ذلك إلى أن اللون الذي يناسب البشرة من شأنه تسليط الضوء إليها وإبراز جمالها في حين يمكن لكريم الأساس الداكن أن يساعد في تظليل ملامح أخرى وإخفاء العيوب بأسلوب ناعم وطبيعي.


ليدي: هل تستجيبين لطلبات الفتيات والسيدات أم إنك تعملين بحسب قناعتك؟
صفاء: في الغالب أعمل وفق قناعتي التي أصبح من السهل جدا أن أقنع بها زبوناتي واللاتي أولينني ثقتهن وطبعا قبل وضع الماكياج نتحدث واذا لديها طلبات معينة محدودة اخذها بعين الاعتبار واهم شي ان تكون سعيدة وراضية.
ليدي: كيف بإمكان المرأة وضع ماكياج جميل وملائم، دون الاستعانة بخبيرة تجميل؟
صفاء: بإمكان أي سيدة ان تضع الماكياج بنفسها وانا افضل الماكياج الناعم البسيط يظهر المراة بجمالها الطبيعي وكل ما كان طبيعيا يلفت الانظار خاصة لدى الطرف الاخر. مفضل للسيدة التي تريد ان تضع المكياج بنفسها ان تلجا لاستشارة خبيرة تجميل واذا أرادت ان تكسب الطرق والخطوات التي تظهرها بطريقةٍ أجمل وترشدها لما يليق بها فيمكنها حينئذٍ التوجه الى معهد متخصص والالتحاق بدورات في عالم التجميل وانا اقوم بالصالون بتدريس دورة خاصة اعلم بها السيدات والفتيات اساليب الماكياج الصحيح. واهم خطوات الماكياج، اولا تنظيف البشرة بالصابون حسب نوع البشرة٬ ثم وضع كريم مرطب بالماكياج٬ ويليه تنفيذ خطوات الماكياج باختيار كريم أساس ملائم للون البشرة٬ واختيار درجة كونسيلر لإخفاء العيوب ثم تنفيذ الشادو بألوان تلائم لون البشرة والعين بالإضافة للون الملابس٬ ويفضل اختيار لون البلاشر بدرجة البرونز أو الألوان الصيفية ثم تحدد الشفاه بنفس لون أحمر الشفاه المختارة. وطبعا البودرا مهمة جدا خاصة في الصيف للمحافظة على الماكياج طول ساعات النهار والليل.
ليدي: ماذا يقدم صالون صفاء خوالد للعروس؟
صفاء: الصالون يقدم كل ما تحتاجه العروس استعدادا ليوم زفافها، وعمل الماكياج المناسب والتسريحة الملائمة للعروس وعناية بالجسم والشعر والأظافر وصولا لليوم الموعود لتشعر انها الملكة لتكون اكثر النساء تميزا في اجمل ايام عمرها.
ليدي: هل العروس تشارك في اختيار طريقة وضع الماكياج أو اختيار الألوان يوم الفرح؟
صفاء: الخبرة تساعدني في تحديد ما يلائم العروس يوم فرحها وقبل الفرح نتفق ونتفق وامنحها الوقت الكافي للاتفاق على الستايل الذي سنعتمده في ليلة زفافها٬ سواء الألوان أو نمط وطريقة دمج الألوان وكريم الأساس وما يلائم الفستان وعليه أبدأ بتنفيذ الماكياج ونصل لاتفاق نهائي يرضي الجميع٬ وبالأخص يرضيني ويرضي عروستي.
ليدي: ما النصيحة التي توجهينها للمرأة كي تحافظ على بشرتها وتظل جميلة مع التقدم في السن؟
صفاء: التغذية السليمة٬ وشرب الماء بكميات وفيرة واستخدام الكريمات الخاصة بالبشرة والمناسبة لكل فترة عمرية. واعتقد ان المراة التي تهتم بنفسها وجمالها تزيد لديها الثقة بنفسها وتزداد اشعاعا.

صالون صفاء للعرائس شفاعمرو - مقابل كوبات حوليم كلاليت
للتواصل والاستفسار هاتف رقم 0508264911
الفيسبوك: Safaa khawaled
pages :Safaa makeup artist
الانستغرام: Safaa khawaled

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ليدي صفاء شفاعمرو