الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الليلة: منتخب الأرجنتين يسعى للثأر من تشيلي وبنما يواجه بوليفيا

كل العرب
نُشر: 06/06/16 11:42,  حُتلن: 15:09

كان ميسي قد تدرب بشكل منفرد في ظل استمرار البرنامج التأهيلي الذي يخضع له للتعافي من كدمات في الظهر والضلوع

أصبح أرتورو فيدال نجم بايرن ميونخ، جاهزا للمشاركة في المباراة المنتظرة بعد تعافيه من إصابة بالفخذ

يستعد المنتخب الأرجنتيني بقيادة نجم برشلونة الأول ليونيل ميسي لمواجهة صعبة أمام تشيلي فجر الثلاثاء في تمام الساعة 5:00 صباحًا، في مستهل مشوار الفريقين ضمن المجموعة الرابعة من النسخة المئوية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، رافعا شعار "الثأر" بعد هزيمته أمام نفس الفريق في نهائي النسخة الماضية من البطولة.


من المواجهة الأخيرة بين المنتخبين

ويسعى ميسي جاهدًا لتحقيق الفوز بلقب البطولة بعدما خسر مع "منتخب التانغو" مباراتين نهائيتين في العامين الماضيين حيث سقط أمام المنتخب الألماني صفر-1 في نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل، ثم بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2015.

ويحلم البرغوث الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي بقيادة منتخب بلاده المصنف الأول على العالم، لإحراز أول لقب لها منذ 23 عاما وتحديدا منذ الفوز بلقب كوبا أميركا في 1993.
وحضر ميسي إلى كاليفورنيا بعد انتهاء جلسات الاستماع إليه في برشلونة في إطار تورطه ووالده في قضية تهرب ضريبي.

وكان ميسي قد تدرب بشكل منفرد في ظل استمرار البرنامج التأهيلي الذي يخضع له للتعافي من كدمات في الظهر والضلوع تعرض لها خلال المباراة الودية أمام هندوراس، ولم تتحدد بعد إمكانية مشاركته منذ البداية في موقعة تشيلي.

التشيلي يسعى لتكرار سيناريو العام الماضي 2015

ويستعد المدير الفني الجديد لمنتخب تشيلي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي لمواجهة استثنائية مع بلاده.
وتولى بيزي (47 عاما) مسؤولية منتخب تشيلي في وقت سابق من العام الحالي خلفا لمواطنه خورخي سامباولي الذي ترك تدريب الفريق وسط سلسلة من المشاكل بعدما قاده لأفضل إنجاز في تاريخ المنتخب بالتتويج بلقب كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه.


أليكسيس سانشيز

ولم يعد بيزي مطالبا فقط بالدفاع عن اللقب القاري وإنما يحتاج أيضا لترك بصمته على أداء الفريق ليخرج من عباءة سامباولي الذي حظي بمكانة رائعة في نفوس الشعب التشيلي.

وبدأ بيزي عمله التدريبي مع منتخب تشيلي بالسقوط على ملعبه أمام الأرجنتين بالذات1-2 في آذار الماضي، ولكنه استعاد التوازن سريعا بالفوز 4-1 على فنزويلا في عقر داره وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.
ويواصل بيزي الاعتماد على معظم النجوم الذين اعتمد عليهم سامباولي في السنوات الأخيرة مثل كلاوديو برافو وأليكسيس سانشيز وأرتورو فيدال وغاري ميديل.

وأصبح أرتورو فيدال نجم بايرن ميونخ، جاهزا للمشاركة في المباراة المنتظرة بعد تعافيه من إصابة بالفخذ تعرض لها خلال المباراة الودية أمام المكسيك الأسبوع الماضي.

يذكر أن المنتخبان الأرجنتيني والتشيلي التقيا 87 مرة من قبل، حيث فازت الأرجنتين 58 مرة مقابل سبعة انتصارات فقط لتشيلي، وحسم التعادل 22 مواجهة بينهما. وفي المجموعة نفسها تلتقي أيضا فجر الثلاثاء بنما مع بوليفيا.
 


دي ماريا

مقالات متعلقة

Got