الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

الخبراء يحذرون: فيسبوك يستطيع التنصت على جميع محادثاتك على الهاتف النقال

كل العرب
نُشر: 05/06/16 14:58,  حُتلن: 07:12

يدعي الخبراء أن فيسبوك يستخدم ميزة تفعيل الميكرفون من خلال إعدادات الضبط على فيسبوك

أشار العديد من خبراء التقنية أن بإمكان فيسبوك التنصت على محادثات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم، وزعموا أن ذلك يحدث من خلال تطبيق الفيسبوك على الهواتف الذكية.


صورة توضيحية

وأفاد متحدث باسم فيسبوك: "أن التطبيق المستخدم على الأجهزة الذكية يمكن أن يستخدم كوسيلة لمعرفة ماذا يشاهد المستخدمون أو الموسيقى التي يسمعونها، فقط من أجل مساعدتهم على تحديد رغباتهم.

وجاءت هذه التحذيرات الأخيرة من كيلي بيرنز، الأستاذة في جامعة فلوريدا، التي وضحت كيف أن فيسبوك قادر على الاستماع إلى محادثاتك على الهاتف، ويمكنه أيضا تتبع كل حركة يقوم بها المستخدم على الانترنت من خلال الهاتف المحمول.

ويدعي الخبراء أن فيسبوك يستخدم ميزة تفعيل الميكرفون من خلال إعدادات الضبط على فيسبوك، وبالتالي يستخدم هذه الخاصية في التعرف على الأشياء التي يستمع إليها المستخدمون أو يشاهدونها.

من جهته نفى فيسبوك استخدام الميكرفون لهذا الغرض، وكذلك تخزين أي من المحادثات أو استخدام الصوت للتعرف على ما يحدث على الهاتف، حيث تأتي ميزة تفعيل الميكرفون فقط بغرض التعرف على ما يرغب المستخدم في مشاهدته.

لذلك ينصح الخبراء مسخدمي موقع التواصل الاجتماعي عبر الأجهزة الذكية بتوخي الحذر عند استخدام تطبيقات الهاتف، حيث يمكنهم إيقاف تشغيل الميكرفون في إعدادات الهاتف بسهولة، مما يعني أن فيسبوك لن يكون قادرًا على التنصت على المحادثات أو الاستماع إليها.
 

مقالات متعلقة