الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:01

تطبيق من جوجل يقترح إزالة التطبيقات غير المستخدمة لإزالتها وتوفير المساحة

كل العرب
نُشر: 05/06/16 07:49,  حُتلن: 07:58

هذه الخاصية الجديدة ستقوم بعرض جميع تلك التطبيقات التي لا يتم إستخدامها في معظم الأحيان ومقدار المساحة التي سيوفرها كل تطبيق

يواجه مستخدمو الهواتف النقالة عادة مشكلة التخزين في الهاتف، وعندما لا تكون لدينا مساحة تخزينية كافية على هواتفنا الذكية وفي الذاكرة الخارجية MicroSD، فنحن عادة ما نضطر إلى حذف الأشياء أو نقل المحتوى إلى السحابة حتى نتمكن من توفير بعض المساحة. جوجل مستعدة الآن للمساعدة في هذه المعركة. في الواقع، هي أضافت خاصية جديدة لإزالة التطبيقات في تطبيق Google Play Store لمنصة الأندرويد، وهي الخاصية التي تقترح عليك التطبيقات غير المستخدمة على جهازك والتي يمكن إلغاء تثبيتها لتحرير بعض المساحة الإضافية على الهاتف.


صورة توضيحية

خاصية إلغاء تثبيت التطبيقات تعمل بطريقة بسيطة جدا. في الواقع، هي تبحث عن التطبيقات المتبثة على جهازك والتي لا يتم إستخدامها في معظم الأوقات. معظمنا لديه بعض هذه التطبيقات على هواتفهم الذكية، والتي يتم تحميلها وتثبيتها من دون الإهتمام بإزالتها في حالة إذا لم تعجبه.

وهذه الخاصية الجديدة ستقوم بعرض جميع تلك التطبيقات التي لا يتم إستخدامها في معظم الأحيان ومقدار المساحة التي سيوفرها كل تطبيق، وبالتالي يمكنك الحصول على لمحة عن مقدار المساحة التخزينية التي ستحصل عليها من خلال إزالة هذه التطبيقات.

فقط هي مسألة إختيار التطبيقات التي لم تعد بحاجة لتواجدها على هاتفك الذكي والمتابعة. وسيتم بعد ذلك إزالة تلك التطبيقات وتحرير المساحة على جهازك، وبالتالي ضمان أن لا تقوم بتلك العملية برمتها يدويا، مما يجعل مهمة توفير المساحة على جهازك أسهل.

مقالات متعلقة