الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 08:02

الناصرة: إحتفال بمناسبة يوم الطفل العالمي من تنظيم الشبيبة الشيوعية

كل العرب
نُشر: 04/06/16 18:26,  حُتلن: 20:30

جاء في بيان الشبيبة الشيوعية - الناصرة:

شارك المئات من أطفال مدينة الناصرة من جميع أحياء الناصرة ومن مختلف الأعمار

لقد أختار القائمون على المهرجان "حقي كطفل" عنوانًا له وذلك إيماناً بحق أطفالنا بالفرح والسعادة والحرية بالاختيارات

أقيم المهرجان بمساعدة عشرات المتطوعين من أبناء الكادحين والشبيبة الشيوعية مع ابتسامة كبيرة وهدف إسعاد الأطفال المشاركين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الشبيبة الشيوعية - الناصرة، جاء فيه:"جمعت أجواء من الفرح والسعادة مئات من أطفال الناصرة والقضاء وأهاليهم وذلك للاحتفال بيوم الطفل العالمي الذي نظمته الشبيبة الشيوعية بالشراكة مع مؤسسة سينمانا وحركة النساء الديموقراطيات. كان هناك إلتفاف جماهيري كبير حول المهرجان إذ شارك المئات من أطفال مدينة الناصرة من جميع أحياء الناصرة ومن مختلف الأعمار".


صور من المهرجان

وزاد البيان:"لقد أختار القائمون على المهرجان "حقي كطفل" عنوانًا له وذلك إيماناً بحق أطفالنا بالفرح والسعادة والحرية بالاختيارات، لاستعمال كلمة "حقي" بتسمية المهرجان وتسمية المحطات رمزية خاصة إذ تدلل وتعلم اطفالنا على جزء من حقوقهم وأنه من الطبيعي والبديهي أن يطالبوا بتلك الحقوق".

وتابع البيان:"أقيم المهرجان بمساعدة عشرات المتطوعين من أبناء الكادحين والشبيبة الشيوعية مع ابتسامة كبيرة وهدف إسعاد الأطفال المشاركين وذلك تيّمناً بمقولة الشاعر القائد خالد الذكر توفيق زياد "وأعطي نصف عمري للذي يجعل طفلا باكيا يضحك".
ومن الجدير بالذكر أن عادة إقامة مهرجان الطفولة ابتدأته حركة النساء الديموقراطيات بمطلع الستينات من القرن الماضي ما تحوّل الى مهرجان بلدي رسمي عام 1979 بفترة طيب الذكر توفيق زيّاد كرئيس لبلدية الناصرة. ويرى القائمون على العمل أهميةً قصوى لمثل هذه النشاطات إذ تتمحور رؤياهم على تعزيز الهوية والثقافة من خلال محطات تسلية وتوعية بأن معًا".

وأضاف البيان:"اقيم المهرجان في ساحات، مطعم وقاعة سينمانا وتضمن العديد من الفعاليات، عبر محطات متنوعة شملت محطة "حقي في الابداع" (فعاليات يدوية)، "حقي في العائلة" (بناء الدمى)، "حقي في الاختيار" (رسم وجوه)، "حقي في التغذية السليمة" (الطباخ الصغير)، "حقي في الاختلاف" (بالونز)، "حقي في الرفق في الحيوانات"(ملاطفة الحيوانات). أختتم المهرجان بمشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد من خلال قاعة سينمانا التي قدمت فيلم "فتى الأدغال - ماوكلي" بتقنيات ثلاثية الأبعاد وتقنيات صوت عالية جدًا. ومع خروج أطفالنا من المهرجان قام مركز الطفولة بتوزيع وثيقة حقوق الطفل وملف خاص بأدب الاطفال كهدية لكل الأطفال المشاركين".

واختتم البيان:"من الجدير ذكره أن كل المحطات المقامة في المهرجان كانت بشكل تبرع سخي من وقت ومواد قدمتها مجموعة رائعة من خيرة فنانينا وأصحاب المهارات العالية، إذ قدموا من وقتهم وموادهم مشكورين جدا. كما ونقدم خالص شكرنا وتحياتنا لرعاة المهرجان كل من شوكليط، كاكاو، كلية الجليل ودار النهضة للطباعة والنشر. وأخيرًا وليس آخرًا نتوجه بشكرنا العظيم للأهالي وللأطفال الذين منحونا الفرصة لنقدم لهم مهرجانًا زخمًا رائعًا ونتمنى مشاركات بنشاطاتنا المستقبلية والأقرب مخيم السلام الطفولة الذي سيقام بالعطلة الصيفية القريبة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241213.44
BTC
0.52
CNY