الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

تعرفوا عبر موقعنا على فوائد زيت الميرمية

كل العرب
نُشر: 04/06/16 17:32,  حُتلن: 07:40

من فوائد زيت الميرمية.. 

يعمل على ترطيب الشفاه المتشققة؛ حيث يفضل تدليك الشفاه بهذا الزيت يوميًا

يزيد من نضارة جلد الجسم؛ حيث يعمل على تنظيف الجسم من الخلايا الميتة، ممّا يكسب الجلد ليونة أكثر

يتميز زيت الميرمية بتركيبته الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، وهي كالتالي: فيتامين أ، د، ك، هـ، عناصر الزنك، المغنيسوم، والتي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة في جسن الإنسان، كما ويتميز زيت الميرمية بالفوائد الجمة التي سنقدمها لكم عبر موقع العرب.كوم، من خلال هذا المقال، تابعوا..


صورة توضيحية 

- يحتوي زيت الميرمية على تركيبة مفيدة للبشرة، والتي تعمل على حماية البشرة من التّجاعيد، وكذلك يعتبر هذا الزّيت من الزّيوت المغذّية للجلد، وكذلك تحميه من أشعة الشّمس الضارّة؛ فإذا كانت البشرة تعاني من الجفاف يُنصح باستخدام زيت الميرمية كمرطب جيد للبشرة، و

- يعمل أيضًا على تفتيح لون الوجه، ويُساهم أيضًا في علاج مشاكل البشرة مثل حبوب الوجه، وطريقة استخدام زيت الميرمية تكون عن طريق تدليك الوجه فقط بالزّيت لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء فقط.

- يستخدم زيت الميرمية في حالات التّوتر كمهدئ للأعصاب، ويمكن إضافة قطرات من هذا الزيت إلى ماء الاستحمام؛ حيث يعمل على ترطيب الجسم، كما يخلص الجلد من التشققات خصوصا تشققات الكعبين.

- يستخدم في معالجة أمراض الجلد مثل: الصدفية، وتشققات البشرة والأظافر، وكما يوضع على أماكن التهابات الجلد، وهو أيضاً فعال وقوي ضد سرطان الجلد.

- يعمل على ترطيب الشفاه المتشققة؛ حيث يفضل تدليك الشفاه بهذا الزيت يوميًا.

- يزيد من نضارة جلد الجسم؛ حيث يعمل على تنظيف الجسم من الخلايا الميتة، ممّا يكسب الجلد ليونة أكثر.

- يساهم زيت الميرمية في التخلص من الهالات السوداء التي تحت العينين، ويٌنصح بتدليك ما حول العين ليلاً ثمّ يغسل الوجه صباحاً.

مقالات متعلقة