الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

مؤتمر التجمع- شفاعمرو: ارجاء نقاش التعديلات الدستورية لمدة ستة أشهر

سعيد حسنين- كل
نُشر: 04/06/16 13:34,  حُتلن: 21:57

عضو المكتب السياسي المحامي رياض الجمال عرض التعديلات الدستورية المقترحة على النظام الداخلي

القرار بعدم ترشح للجنة المركزية ساري المفعول اعتبارًا من المؤتمر القادم ولا ينسحب على الانتخابات الحالية

بعد الإنتهاء من التصويت سيتم عرض التعديلات على النظام الداخلي في الحزب ومناقشة بنودها ومن تم التصويت العلني عليها

أقر مؤتمر التجمع في جلسة التلخيصات ارجاء نقاش التعديلات الدستورية التي تم تقديمها للمؤتمر لمدة ستة اشهر بحيث تتم دعوة المؤتمر من جديد لاقرار التعديلات

تتواصل اعمال المؤتمر السابع للتجمع الوطني الديمقراطي، حيث تعقد اعمال اليوم الثالث في قاعة سميراميس في شفاعمرو، واستهل اليوم بعرض مسودة البيان السياسي للمؤتمر، وقدم النائب د. باسل غاطاس بيان اللجنة التنظيمية للمؤتمر، فيما قدم عرض مسودة البيان الامين العام للحزب عوض عبد الفتاح.


نتائج التصويت في انتخابات مؤتمر التجمع السابع - شفاعمرو

وقدم رئيس لجنة المراقبة ابراهيم شليوط تقرير لجنة المراقبة المركزية. وعرض عضو المكتب السياسي المحامي رياض الجمال التعديلات الدستورية المقترحة على النظام الداخلي المتعلقة بالتصويت لعضوية اللجنة المركزية، حيث كان قد أقر يوم أمس تحصين 25 بالمائة موقعا للنساء وعدم ترشح نواب الكنيست للجنة المركزية. وتم انتخاب لجنة خاصة لإدارة الانتخابات لعضوية الهيئات المركزية للحزب التي من المتوقع أن تبدأ في تمام الساعة الرابعة. وسيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات والتلخيص بين الساعة السابعة والثامنة من مساء اليوم.

تجرى في هذه الساعة الانتخابات لمؤسسات الحزب، اللجنة المركزية ولجنة المراقبة، يشار الى أن القرار بعدم ترشح للجنة المركزية ساري المفعول اعتبارًا من المؤتمر القادم ولا ينسحب على الانتخابات الحالية. وبعد الإنتهاء من التصويت سيتم عرض التعديلات على النظام الداخلي في الحزب ومناقشة بنودها ومن تم التصويت العلني عليها، بعد ذلك سيتم الاعلان عن نتائج التصويت للجنة المركزية ولجنة المراقبة.

هذا، ويشار الى أنّه لم تلمس أجواء منافسة حادة كما توقع الكثيرون، حتى أنّه لم تكن دعاية إنتخابية ولا محاولات تأثير على الناخبين من أعضاء الحزب، فيما تسود أجواء ديمقراطية صرفة.

هذا، وقد أقر مؤتمر التجمع في جلسة التلخيصات ارجاء نقاش التعديلات الدستورية التي تم تقديمها للمؤتمر لمدة ستة اشهر،بحيث تتم دعوة المؤتمر من جديد لاقرار التعديلات، وذلك لخلافات في الرأي بين اعضاء المؤتمر،وكان قبل اقتراح التأجيل الذي طرحه رئيس الحزب واصل طه باغلبية ساحقة.هذا ولا يزال اعضاء المؤتمر ينتظرون نتائج انتخابات المؤتمر لاعضاء اللجنة المركزية ولجنة المراقبة.


خلال المؤتمر 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY