الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:02

انترناسيونال يودع الدوري البرازيلي


نُشر: 05/12/06 19:29

نال فريق انترناسيونال بطل أميركا الجنوبية هزيمة ساحقة في آخر مباراة له قبل بطولة العالم للاندية امام ضيفه جوياس 1-4 في آخر مباريات الفريق في الدوري البرازيلي لكرة القدم هذا الموسم.
وتأهل فريق بارانا لكاس ليبرتادوريس لفرق أميركا الجنوبية للمرة الاولى بعد تعادله مع ساو باولو الفائز بالبطولة دون اهداف وانهى كورينثيانز بطل الموسم الماضي مشواره في البطولة بشكل رائع بالفوز على يوفينتود 5-3 .
ملأ 54 الف متفرج ملعب بيرا-ريو في بورتو اليجري لاعطاء لاعبي انترناسيونال دفعة قبل رحلتهم لليابان للمشاركة في بطولة العالم للأندية حيث من المتوقع ان يكون الفريق المنافس الرئيسي لبرشلونة الاسباني بطل اوروبا على لقب البطولة.
ولكن الاجواء الاحتفالية تغيرت حيث تقدم جوياس على الرغم من طرد مدافعه ليوناردو بهدفين في الشوط الاول سجلهما ويليتون ولوسيانو الميدا.
وضاعف جوياس من تقدمه خلال عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عندما سجل رومريتو من ركلة جزاء وكليبر جاوشو من ركلة حرة.
واحرز المدافع فابيانو الير هدف حفظ ماء الوجه لانترناسيونال الذي اشتبكت جماهيره المتذمرة فيما بينها في المدرجات قبل تدخل شرطة مكافحة الشغب .
وانهى انترناسيونال البطولة برصيد 96 نقطة من 83 مباراة ليحتل المركز الثاني للعام الثاني على التوالي.
ودفع فريق ساو باولو الذي حسم اللقب لصالحه قبل نهاية البطولة بمباراتين بالفريق الاحتياطي في مباراته امام بارانا الذي فشل في استغلال الفرصة واكتفي بالتعادل السلبي دون اهداف.
وعلى الرغم من ذلك فان هذه النتيجة كانت كافية لاحتلال بارانا المركز الخامس وحصوله على المقعد الخامس لبلاده في بطولة كاس ليبرتادوريس بعد تعادل فاسكو داجاما مع فيجويرينس بملعبه دون اهداف ليتأخر عن بارانا بنقطة.
كان فاسكو قريبا من التاهل عندما ارتدت كرة ليندرو امارال من العارضة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وحصل كل من جريميو وسانتوس على المقعدين الاخرين للبرازيل في كاس ليبرتادوريس مع فلامنجو الذي فاز ببطولة كاس البرازيل.
وتحددت اسماء الفرق الهابطة للدرجة الثانية وهي بونتي بريتا وساو كيتانو وفورتاليزا وسانتا كروز.
وسيشارك بدلا منها العام القادم اتلتيكو مينيرو وسبورت ريسيف وناوتيكو وأميركا-ناتال التي صعدت من دوري الدرجة الثانية.
واحتل كورينثيانز الذي امضي الكثير من فترات المسابقة في منطقة الخطر المركز التاسع بعد فوزه على يوفينتود.
وتقدم كورينثيانز بثلاثة اهداف بينها هدف لادسون وهدفان لروجر ولكن الفريق الضيف نجح في ادراك التعادل عن طريق كريستيانو الذي احرز هدفين ومارسيل الذي سجل هدفا من ركلة ركنية . وحسم هدفا ماركينوس واموروسو النتيجة لصالح كورينثيانز في آخر 51 دقيقة.

مقالات متعلقة

Got