الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

يوم التراث في اعداديّة إبن خلدون في الناصرة

كل العرب
نُشر: 03/06/16 10:15,  حُتلن: 10:22

جاء في البيان:

افتتح الحفل بكلمة لمدير المدرسة الاستاذ عمر دراوشة أكد من خلالها على اهمية الحفاظ على تراثنا وتراث ابائنا

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة إبن خلدون، جاء فيه: "ضمن فعالياتها اللامنهجية نظمت مدرسة إبن خلدون الاعدادية الناصرة يوم الخميس 2.6.2016 يوما للتراث العربي الفلسطيني. قام بالإعداد لهذا اليوم مركزة التربية الاجتماعيّة المعلمة فيروز عبد الخالق كيوان".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "انطلقت الفعاليات بحضور الطلاب، طاقم المعلمين والادارة في المدرسة وتضمن يوم التراث خيمة مع زجال فلسطيني وعازف على الربابة والمهباش، ومعروضات تراثيّة التي نالت إعجاب الحضور كما وتضمن اليوم العديد من الفعاليات والمحطات المتنوعة والتي كان موضوعها الأساسي الفلكور الشعبي الفلسطيني، موضوع الأغاني الشعبية، والعرس العربي الفلسطيني والحناء وفقرات مع الفنان جمال حبيب الله ومحاضرات عن التراث الفلسطيني من قبل الاستاذ خالد عوض مدير مركز التراث في الناصرة بالاضافة الى فقرة العاب تراثيّة، بالاضافة الى عرض لفرقة الدبكة والتي تعتبر من أهم أنواع الرقص الشعبي في تراثنا . كما تتضمن اليوم توزيع المناقيش الفلسطينيّة على الطلاب".

وتابع البيان: "افتتح الحفل بكلمة لمدير المدرسة الاستاذ عمر دراوشة أكد من خلالها على اهمية الحفاظ على تراثنا وتراث ابائنا . وقال إن تراثنا يشكل تاريخنا الممتد منذ آلاف السنين، ففي كل شبر من أرضنا معلم تراثي وحكاية ورواية تجسد مدى عمقنا وارتباطنا بأرضنا، وإن تراثنا بكل صوره وأشكاله يعكس ثقافتنا وقيمنا وعاداتنا وتقاليدنا وتطلعاتنا وأحلامنا.
وفي النهاية اثنى مدير المدرسة بكلمته التلخيصية على المعلمين والمعلمات ومربي الصفوف والطلاب الذي عملوا جاهدين لإنجاح هذا اليوم حيث تكلل بالنجاح والعطاء".

مقالات متعلقة