الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عرعرة: نجاح باهر للعشاء الخيري لدعم ذوي الإعاقة العرب

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 31/05/16 08:15,  حُتلن: 11:29

هذه المبادرة جديدة من نوعها في المنطقة لتنبني قضايا ذوي الإعاقة العرب بشكلها التطوعي من خلال صندوق قطري عربي هو صندوق جمعية مسيرة

بمبادرة منتدى أصدقاء صندوق مسيرة في وادي عاره وبحضور اكثر من 100 مشارك أقيم في قاعة ميس الريم مساء يوم أمس الاثنين عشاء خيريا لدعم ذوي الاعاقة العرب، حيث تميّز بمشاركه كثيفة لشخصيات سياسية واجتماعية وتربوية وفنية وحضور شعبي كبير شمل معرضا لكتب من اصدار كتاب وشعراء محليين تبرعوا بها للصندوق.


خلال الحفل

افتتح العشاء الاحتفالي العريفان د.زياد محاميد والمربية الناشطة عنات عزب شارحين أهمية دعم ذوي الإعاقة العرب وضرورة دعمهم كشركاء ومتساوين في بناء المجتمع. وقدم الأخ عبد المنعم فؤاد تلاوة من القران الكريم، تلاه الراعي الأول للعشاء الخيري الاخ وائل يونس بكلمه ترحيبية داعمة. ثم قدم الاخ ماهر اغبارية كلمة باسم ادارة صندوق مسيرة شكر بها المتبرعين والرعاة مؤكدا أهمية دعم ذوي الإعاقة العرب. وقدم سماحة القاضي برفسور أحمد ناطور كلمة شاملة شارحا الأبعاد الدينية والأخلاقية والمجتمعية لدعم المعاقين. وقدم الاعلامي مصطفى شلاعطة مدير الصندوق كلمة شاملة عن الصندوق وبرنامجه وفعالياته مشيرًا إلى أنّ نسبة ذوي الإعاقات العرب تصل إلى 25% من السكان العرب لتصل إلى 400 ألف حالة، وشكر الداعمين معتبرا المناسبة قفزة في وعي المجتمع لقضايا المعاقين وشاركت جوقة مدرسة المستقبل بفقرات غنائية ملتزمة ابهرت الحضور. ثم قدم الأخ نواف زميرو كلمة وقصيدة مؤثرة تحث على مسانده المعاق. وقدمت الشاعرة حليمة ضعيف الأمسية بقصيدة شعرية انسانية ذات معان راقية.

واختتم العشاء بتكريم الرعاة والمتبرعين بدروع تقدير وعرفان من إدارة الصندوق قدمتها الأخت جوليا الزهر مديره الصندوق وهم: قاعة ميس الريم وشركة اخوان فتحي وشركة اخوان ناصر محاميد وحلويات كندتوريا الأمانة وشركة مجيدو وشركة الغضبان واولاده ومجمع ابو دغش وشركه ابناء علي مصطفى جبارين وكلية الفا ومأكولات ابو محفوظ وشركة طحينة وحلاوة الهلال ومزرعة الكرم –عرعرة.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى اصدقاء مسيرة في وادي عارة تشكل مؤخرا بمبادرة متطوعين ناشطين هم: د.زياد محاميد وماهر اغبارية والمربية عنات عزب والنّاشط عماد جبارين والمستشارة بروين عزب محاميد وأحمد عقل ونجوى كبها وحليمة دواس وزهرية عزب. وشاركت شبيبه مسيرة من ثانوية عرعرة بتنظيم الاستقبال والاحتفال مشكورين. كما تبرعت سفريات العليمي بسفر الجوقة وتبرع الاخ مراد أبو فنة بتقنيات السماعات مشكورا. ويشار إلى أنّ هذه المبادرة جديدة من نوعها في المنطقة لتنبني قضايا ذوي الإعاقة العرب بشكلها التطوعي من خلال صندوق قطري عربي هو صندوق جمعية مسيرة، ويشكر المنتدى كل من تبرع وساند ودعم وتطوع لإنجاح العشاء الخيري هذا.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY