الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

افتتاح رسمي واحتفالي لمنتزه عين حارود

كل العرب
نُشر: 30/05/16 22:17,  حُتلن: 22:21

المجلس الإقليمي الجلبوع في بيانه:

المشروع أطلقه رئيس المجلس الإقليمي الجلبوع، عوفيد نور الذي استطاع تجنيد المصادقات والميزانيات من قبل الجهات المسؤولة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المجلس الإقليمي الجلبوع جاء فيه ما يلي: "بأجواء احتفالية طيبة، أعلن الخميس بشكل رسمي عن افتتاح منتزه "عين حارود" (المعيان) بعد أن تم إعادة تصميمه وتجديده وذلك بأمسية راقية شارك فيها رئيس المجلس الإقليمي الجلبوع عوفيد نور، نائبيه هشام زعبي ودودي بونفيل والمئات من سكان المنطقة".


خلال الاحتفال 

وأضاف البيان: "رئيس المجلس، عوفيد نور ألقى كلمة مباركة خلال الأمسية الافتتاحية وقد كان قد صرح حول المنتزه هذا المكان هو معلم مهم، وضمن سياستنا التي تهدف لرفع المستوى الثقافي والسياحي في الجلبوع كان علينا أن نطور المنتزه. الاحتفال تخلل فقرات فنية مختلفة بينها فقرة للدبكة العربية وكشافة الجلبوع وبستان المرج بقيادة شادية جمعة وأمور أخرى".

وتابع البيان: "مشروع تطوير المنتجع بدأ في شهر كانون الثاني من هذا العام وقد أقيمت بركة "طبيعية" مكان بركة السباحة القديمة (كما يظهر بالصور)، بركة جديدة مياهها تصل من العين عبر مضخات خاصة وترجع لمغارة "جدعون" وللعين، أي مياه جارية، وهذه المغارة والمكان بشكل عام هو مكان له خاصيته الدينية أيضًا للأديان الثلاثة. يقول مدير المنتزه، موشيه بينطل، أن الاعمال في المنتزه هدفت لأن تعيده لطبيعته الحقيقية."

واختتم البيان: "المشروع أطلقه رئيس المجلس الإقليمي الجلبوع، عوفيد نور الذي استطاع تجنيد المصادقات والميزانيات من قبل الجهات المسؤولة وعلى رأسها سلطة الطبيعة والحدائق ووزارة الزراعة، وقد بلغت الميزانية الأولية للمشروع 6 مليون شيكل، وسيحتضن المنتزه فعاليات ومهرجانات وأمور أخرى" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة