الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

بلدية كفرقاسم عقب مقتل محمد الجوابرة: نطالب الشرطة بوقف الأفعال الإجرامية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/05/16 17:40,  حُتلن: 07:11

أبرز ما جاء في البيان: 

بلدية كفرقاسم رئيساً وأعضاءً وموظفين وبإسم جميع مواطني المدينة والمنطقة الشرفاء تُعبّر البلدية عن تنديدها وإستنكارها الشديدين، وعن أسفها وحزنها العميقين، لجريمة القتل الشنيعة

تطالب البلدية جهاز الشرطة بتحمّل مسؤولياته ووقف كل تلك الأفعال الإجرامية، وحماية المواطنين والكشف عن هوية القتلة وتقديمهم للعدالة

صادق المجلس البلدي بالإجماع على تهجير كل من يثبت ضلوعه المباشر في عميلة القتل النكراء هو واهل بيته وكذلك الامر لكل من يقوم بمحاولة انتقام او ثأر

تتوجه بلدية كفرقاسم ولجان الصلح وكافة الحضور الى كلا طرفي النزاع ان خلال الثلاث أيام القادمة بعدم الاحتكاك والاستفزاز والتزام بيوتهم حتى يتسنى لنا ان نتخطى هذه الأزمة الحرجة

صادق المجلس البلدي بالإجماع على تشكيل لجنة صلح من داخل وخارج البلدة دائمة الانعقاد لاحتواء الازمة ومن ثم الوقوف على حلها

صادق الحضور بالأجماع على انه اذا تم خرق أي بند من بنود هذا البيان من أي طرف من الأطراف سيتحمل هذا الطرف كامل المسؤولية وستكون تبعاته وخيمه" وفقا لما جاء في بيان بلدية كفرقاسم

عممت بلدية كفرقاسم بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، عصر اليوم السبت، جاء فيه: بسم الله الرحمن الرحيم، أهالي بلدنا للكرام... شهدت مدينتا كفرقاسم ليلة أمس سلسلة خطيرة ومؤسفة من حوادث عنف، ما  أسفر عن جريمة قتل الشاب محمد فارس الجوابرة، رحمه الله، في شجار عنيف وإصابة خطيرة لشاب في الثلاثينات من عمره وعدة إصابات لبعض المواطنين بجراح. إن هذا الإنزلاق الخطير في دوامة الإحتدام ومسلسل العنف والدماء الشيء الذي يرفضونه كافة أبناء هذا البلد واهله.


الشاب النرحوم محمد فارس الجوابرة 

وأضاف البيان: "لهذا سارع رئيس البلدية المحامي عادل بدير بعقد جلسة طارئة تحضيرية تقييميه مع قيادات الشرطة ولجنة الصلح القطرية والمحلية للوقوف على اخر التطورات والمستجدات للمصاب الجلل الذي الم بنا جميعا. في أعاقب هذه الجلسة تم عقد جلسة طارئة للمجلس البلدي بكافة اعضائه وباشراك كافة الأطراف والأطر الإجتماعية ولجان الصلح من داخل وخارج المدينة وبحضور مندوبي الشرطة للبحث فيما آلت إليه الأمور وحتى يتسنى للجميع إيجاد الحلول المناسبة لحقن الدماء ولضبط الأمور وإعادتها الى نصابها، ولإتخاذ الخطوات والقرارات اللازمة لرأَبَ الصَّدْعَ".

وجاء ايضا في البيان: "الأهل الكرام... إن بلدية كفرقاسم رئيساً وأعضاءً وموظفين، وبإسم جميع مواطني المدينة والمنطقة الشرفاء، تُعبّر البلدية عن تنديدها وإستنكارها الشديدين، وعن أسفها وحزنها العميقين، لجريمة القتل الشنيعة التي أودت بحياة " الشاب محمد فارس الجوابرة رحمه الله " ، والتي وقع خبر مقتله كالصاعقة على أبناء المدينة. الأهل الأعزاء ... إنّ بلدية كفرقاسم ترى بهذه الجرائم البشعة التي تستهدف أبناء المدينة بشكل عام، وتطورها خطراً كبيراً يهددنا جميعاً ويجعل شبابنا ورجالنا ونسائنا أهدافاً مستباحة كوسيلة لحل الخلافات والمشاكل، بعيداً عن صوت الحق والضمير وتعاليم ديننا الحنيف الذي حرم الله سفك دم المؤمن بقوله تعالى: "وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً"[النساء(93)، كما وتدعو البلدية كل من يعتمد العنف كحل، أن يعودوا إلى رشدهم ويُغلّبوا العقل والحكمة والتفكر، ويبعدوا أطفالنا وأبناءنا عن هذه الآفات الفتاكة التي ستعود على الجميع بالبلاء".

وأضاف البيان: "وفي أعقاب الجلسة الطارئة للمجلس البلدي ولجان الصلح اليوم. أجمع الحضور على ما يلي: 1. رئيس البلدية ونوابه وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء لجنة الصلح يقدمون بالغ عزائهم لذوي الفقيد الشاب محمد فارس الجوابرة رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان". ويتمنون الشفاء العاجل لكافة المصابين ، سائلين المولى عز وجل ان يعيدهم سالمين معافين الى احضان اهلهم وبلدهم.
2. كما وتطالب البلدية جهاز الشرطة بتحمّل مسؤولياته ووقف كل تلك الأفعال الإجرامية، وحماية المواطنين والكشف عن هوية القتلة وتقديمهم للعدالة. والتواجد المكثف للشرطة في هذه الآونة في أماكن الاحتكاك منعا لاستمرار مسلسل العنف والدماء.
3. صادق المجلس البلدي بالإجماع على تهجير كل من يثبت ضلوعه المباشر في عميلة القتل النكراء هو واهل بيته وكذلك الامر لكل من يقوم بمحاولة انتقام او ثأر.
4. تتوجه بلدية كفر قاسم ولجان الصلح وكافة الحضور الى كلا طرفي النزاع ان خلال الثلاث أيام القادمة بعدم الاحتكاك والاستفزاز والتزام بيوتهم حتى يتسنى لنا ان نتخطى هذه الأزمة الحرجة.
5. صادق المجلس البلدي بالإجماع على تشكيل لجنة صلح من داخل وخارج البلدة دائمة الانعقاد لاحتواء الازمة ومن ثم الوقوف على حلها.
6. صادق الحضور بالأجماع على انه اذا تم خرق أي بند من بنود هذا البيان من أي طرف من الأطراف سيتحمل هذا الطرف كامل المسؤولية وستكون تبعاته وخيمه" وفقا لما جاء في بيان بلدية كفرقاسم.


رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير


خلال الجلسة 

مقالات متعلقة