الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

متى يعرف المولود أمه؟ اعرفي الإجابة هنا!

كل العرب
نُشر: 28/05/16 16:45,  حُتلن: 14:29

 عزيزتي.. 

اكتشف باحثون أن المولود بعمر ثلاثة أيام باستطاعته أن يفرق بين حليب أمه، وحليب آخر من خلال الرائحة، ولهذا سيميز مولودك رائحتك خلال الأيام الأولى من ولادته

تطرح الكثير من الحوامل والأمهات السؤال التالي "متى يعرف المولود أمه؟"، وهنا عبر موقع العرب.كوم سنكشف لك عزيزتي، هذه المعلومات حول ما يعرفه مولودك عنك. جدير بالذكر أنّه خلال العام الأول من عمر مولودك ستقضين الوقت في التعرف عليه، وستستمرين في التعرف عليه كل يوم على أشياء جديدة، سلسلة التعارف لن تنتهي، ستعرفين ما يضحكه وما يبكيه، ما يجعله ينام بسرعة وما يزعجه، وفي نفس الوقت مولودك يتعرف عليك ايضًا، يبدأ بالتعرف على هذا الشخص الذي يراه كل يوم، هذا الشخص الذي يرعاه ويهتم به كل يوم، وبالتأكيد ستتسائلين إن كان مولودك يميزك عن بقية الأشخاص ! تابعي هذا المقال لتتعرفي على تلك المعلومات وتعرفي الإجابة على السؤال سالف الذكر...


صورة توضيحية 

صوتك
يبدأ مولودك بسماع صوتك وهو لا يزال جنينا في رحمك، وعند ولادته واحتضانك له ولأول مرة يكون قد سبق وأن تعرف على صوتك.

شكلك
عليك أنّ تعرفي أنّ نظر مولودك في أسابيعه الأولى يكون غير واضح، ولكن في الضوء الطبيعي يستطيع رؤية الأشياء التي تبعد حوال 20-35 سم عنه بوضوح في بعض الأحيان،  وهذه هي المسافة التي تكون بينه وبين وجهك عندما تحملينه.

رائحتك
اكتشف باحثون أن المولود بعمر ثلاثة أيام باستطاعته أن يفرق بين حليب أمه، وحليب آخر من خلال الرائحة، ولهذا سيميز مولودك رائحتك خلال الأيام الأولى من ولادته.

رضاعتك له
مولودك يربط الرضاعة بك فهو يعلم عندما يبكي سوف ترضعينه، ولن يتقبل هذا الشعور من أي شخص آخر.

رعايتك
هل انتبهت أنك عندما تحملينه يهدأ؟ وهذا دليل آخر على أنه يعرفك ويميزك عن الآخرين. لذا تجدينه لا يهدأ إلا إذا احتضنته، وبهذا يخبرك أنه يميزك عن البقية ويعرفك.

مقالات متعلقة